الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد: الإمارات تزخر بالمبادرين والمبدعين والملهمين

محمد بن زايد: الإمارات تزخر بالمبادرين والمبدعين والملهمين
9 أكتوبر 2018 17:54

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "سرني اليوم رؤية الوجوه الشابة المشعة بالأمل والطموح والتحدي في (مجلس أجيال المستقبل)، المجتمعات الناجحة هي التي يكثر فيها المبادرون والمبدعون والملهمون.. والإمارات بفضل الله زاخرة بهذه النماذج التي ستقود مسيرة الخير والتميز والريادة في المرحلة القادمة".
وكان سموه قد شهد اليوم الثلاثاء، جانباً من فعاليات الدورة الثانية لـ"مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" التي تعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وتستمر يومين.

قال سموه: "نثق بدور شباب الإمارات الطموح ونؤمن بقدراتهم وإمكاناتهم في صناعة حاضر ومستقبل البلاد.. ونسعى دائما إلى تأهيلهم وتحفيزهم وتمكينهم لاستلام راية الوطن والمضي بها إلى فضاء المجد ترفرف في مختلف الميادين"

وحضر سموه الجلسات التي قدمها - كل على حده - الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية - أبوظبي وسعادة محمد العبار رئيس شركة إعمار العقارية والذين طرحوا خلال الجلسات العديد من التجارب في القيادة والإدارة والقيم التي تعين على النجاح والإبداع والتميز، مشيرين إلى القائد المؤسس والملهم الشيخ زايد طيب الله ثراه الذي منح الثقة لأبناء الامارات وألهمهم حب العمل والإخلاص للوطن وهو ما أثمر المكانة الرفيعة التي وصلت إليها دولة الامارات على الصعد كافة.
كما قام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بجولة في المعرض المصاحب لمجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل رافقه خلالها محمد خليفة النعيمي مدير مكتب شؤون التعليم بديوان ولي عهد أبوظبي رئيس اللجنة المنظمة للمجلس وشملت جناح "الصندوق الضوئي" الذي يتضمن معلومات وبيانات حول الصحة والزراعة والذكاء الاصطناعي .
كما زار سموه جناح "تحدي صناع السياسات" الذي يهدف إلى بث روح العمل وتمكين الشباب لمواجهة التحديات وكذلك جناح الرياضة والتقى عددا من الرياضيين أصحاب الهمم.
وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.. عن سعادته بمشاركة هذه النخبة من شباب الوطن بالمجلس .. وفخره بالإقبال المتميز الذي حظي به "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" والذي يؤكد حرص شباب الإمارات واهتمامهم بتشكيل أفكارهم ورؤاهم الطموحة لمستقبلهم والاستعداد له من خلال الاستفادة من تجارب الآخرين وتسلحهم بالفكر والمعرفة والعلوم التي تمكنهم من الانخراط في مختلف مواقع العمل الوطني وتحمل مسؤولية القيادة في المستقبل.

دعا سموه الشباب إلى العمل بجد وإخلاص وعزم لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم فهم صناع المستقبل وقادته وأمله الذين نتطلع من خلالهم إلى مستقبل مزدهر

وقال سموه: "نثق بدور شباب الإمارات الطموح ونؤمن بقدراتهم وإمكاناتهم في صناعة حاضر ومستقبل البلاد.. ونسعى دائما إلى تأهيلهم وتحفيزهم وتمكينهم لاستلام راية الوطن والمضي بها إلى فضاء المجد ترفرف في مختلف الميادين".
ودعا سموه الشباب إلى العمل بجد وإخلاص وعزم لتحقيق طموحاتهم وتطلعاتهم فهم صناع المستقبل وقادته وأمله الذين نتطلع من خلالهم إلى مستقبل مزدهر.
وأعرب سموه عن شكره وتقديره لكل المشاركين في "مجلس محمد بن زايد لأجيال المستقبل" الذين رفدوا أفكار الشباب من معين معارفهم ورصيد خبراتهم وتجاربهم وقصص نجاحهم.
ويجمع المجلس ــ الذي ينظمه مكتب شؤون التعليم في ديوان ولي عهد أبو ظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ـــ أكثر 3500 طالب وطالبة مع كبار المسؤولين المحليين والمفكرين البارزين تحت شعار "قادة اليوم يلتقون بقادة الغد"، وذلك خلال أكثر من 300 جلسة وورشة عمل وست منصات تفاعلية في مجالات العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال والقيادة والتنمية والرياضة واللياقة البدنية والثقافة والإعلام.
حضر فعاليات المجلس في اليوم الثاني والختامي للدورة الثانية سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ خالد بن زايد آل نهيان رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©