• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  01:00    شرطة الفجيرة تخفض قيمة المخالفات المرورية والحجز بنسبة 50%    

قيادات حزبية بالخارج تسعى لإعلان «تحالف» يساند هادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 14 نوفمبر 2017

صنعاء (الاتحاد)

أعلنت قيادات أحزاب سياسية يمنية موجودة في الخارج، أمس، سعيها لتأسيس «تحالف وطني»، في خطوة تهدف بدرجة أساسية إلى دعم الرئيس عبدربه منصور هادي الذي يواجه تحديات كبيرة بسبب استمرار الصراع المسلح في البلاد منذ نحو ثلاث سنوات، حيث يتنامى نفوذ المجلس الانتقالي الجنوبي كقوة سياسية وشعبية، باتت تتزعم مطالب فك الارتباط بين الشمال والجنوب.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) أن الرئيس هادي التقى بالرياض «قادة الأحزاب وممثلي المكونات السياسية، بحضور رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر للوقوف على المستجدات في الساحة الوطنية»، مشيرة إلى أن هذه القيادات السياسية أطلعت هادي على جهودها لتأسيس تحالف وطني، سيتم إعلانه قريباً من العاصمة المؤقتة عدن.

وتؤيد بعض قيادات الحراك الجنوبي هذا التحالف الذي أبرز أهدافه، بحسب بيان صادر عن قيادات الأحزاب المنخرطة فيه، تقديم «الدعم الكامل» لمنصور هادي.

وأكدت قيادات هذه الأحزاب في بيانها «دعمها وتأييدها الكامل للتحالف العربي، وكل الجهود الكبيرة والدعم والمساندة التي يبذلها التحالف الداعم للشرعية»، وإنهاء انقلاب جماعة الحوثي المسلحة والمدعومة من إيران.

كما أكدت دعمها لجهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لإحياء عملية السلام، وفق المرجعيات الثلاث «كمسار ومظلة وحيدة مقبولة لاستئناف العملية السياسية» المتعثرة منذ أغسطس العام الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا