الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"كأس زايد" تجبر الأهلي على تجديد الدماء

"كأس زايد" تجبر الأهلي على تجديد الدماء
10 أكتوبر 2018 00:02

محمد الدمرداش (القاهرة)

استقرت لجنة الكرة بالنادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، على «غربلة» فريق الكرة خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل، بعد الخسارة القاسية التي مني بها الفريق بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الدوري المصري الممتاز، أمام ضيفه الاتحاد السكندري، وفشل اللاعبين البدلاء في إثبات قدرتهم على اللعب للأهلي، وتعويض العناصر الأساسية في ظل الغيابات الكثيرة بسبب الإصابة والإيقاف.
وعقد محمود الخطيب رئيس الأهلي اجتماعاً طارئاً مع لجنة الكرة، بحضور عبد العزيز عبد الشافي، وعلاء ميهوب وعلاء عبد الصادق، ومحمد فضل مدير التعاقدات، للتحضير للمرحلة المقبلة، بعد ثورة الجماهير على الفريق عقب الخسارة القاسية أمام الاتحاد.
واستقرت لجنة الكرة على إعادة التقييم بشكل كامل للفريق، والتخلص من العناصر متواضعة المستوى خلال شهر يناير، من خلال عرض بعضها للبيع أو المقايضة مع أندية أخرى بإجراء صفقات تبادلية، خاصة أن هناك العديد من الأسماء التي لا تستحق التواجد مع الفريق وبات من الضروري التخلص منها سريعاً.
وأوضح ميهوب أن رئيس النادي طالبه بضرورة الاستمرار في دعم الفريق، بشكل بعيد المدى من خلال العناصر الشابة والموهوبة من أندية الأقاليم، والتي يسير فيها النادي في ظل ارتفاع أسعار اللاعبين بشكل مبالغ فيه، والبحث عن أفضل الأسماء في مختلف الأندية الصغيرة.
وأشار ميهوب إلى أن لجنة الكرة قررت دعم الفريق خلال شهر يناير المقبل بثلاثة أسماء «سوبر»، لدعم مراكز الدفاع والوسط والهجوم بأقصى سرعة في ظل حاجة الفريق للدعم، حتى يواصل مسيرته في الدوري والبطولة العربية بكل قوة، وكذلك النسخة الجديدة من دوري الأبطال، يعول مسؤولو الأهلي على إضافة الصفقات الجديدة بشكل سريع، للفوز بكأس زايد للأندية العربية الأبطال، خصوصاً وأن الجائزة المالية للفوز باللقب، تستحق حيث تبلغ 7.5 مليون دولار.
في شأن مختلف، كشف أحمد ناجي مدرب حراس مرمى منتخب مصر، عن أن الجهاز الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري سيعتمد بكل قوة على محمد عواد حارس مرمى نادي الوحدة السعودي، للمشاركة مع المنتخب في التشكيل الأساسي في ظل مستوياته الرائعة التي يقدمها مع فريقه. وأشار ناجي إلى أن الجهاز الفني ليس من أنصار الاعتماد على حارس واحد، بعيداً عن بقية الحراس ويؤمن بضرورة تجهيز بقية الأسماء لتشارك مع المنتخب وتكون جاهزة في أي وقت، مشدداً على أن الحارس الأساسي محمد الشناوي يؤدي بصورة طيبة ولكن يجب تجهيز بقية الحراس. ناجي شدد على أن محمود عبد الرحيم جنش ومحمد عواد يؤديان بصورة لافتة مع الزمالك والوحدة السعودي، ويقدمان مستويات هائلة، وبالتالي سيحصلان على الفرصة في الفترة المقبلة، من أجل تجهيزهما للمرحلة الصعبة الجديدة في مسيرة الفريق المصري، ومواجهتي سوازيلاند في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2019 بالكاميرون.
واكتملت صفوف المنتخب المصري في معسكره المقام حالياً بالقاهرة، بعد انضمام محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي وأحمد حجازي لاعب وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، وعلي غزال المحترف بالدوري الصيني.
وقرر أجيري، استبعاد صلاح محسن مهاجم فريق النادي الأهلي، بسبب إصابته في العضلة الضامة، وتأكد غيابه أمام سوازيلاند، ورفض المدرب ضم بديل له واكتفى بأحمد حسن كوكا وأحمد علي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©