الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الشارقة تحصد درع التفوق العام بـ 11 لقباً

الشارقة تحصد درع التفوق العام بـ 11 لقباً
10 أكتوبر 2018 00:02

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

حصدت جامعة الشارقة درع التفوق العام على مستوى الطلاب والطالبات، في ختام موسم الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي والذي جاء في احتفالية أنيقة بأبوظبي أمس الأول، على هاش بطولة زايد العربية الجامعة لخماسيات كرة قدم الصالات، وشهده بجانب الدكتور سعيد الحساني رئيس الاتحادين المحلي والعربي، الوفود المشاركة في بطولة زايد ومنسوبو الاتحاد المحلي.
وحافظت جامعة الشارقة على تفوقها للموسم الثاني على التوالي، حيث حصدت 11 لقباً في الألعاب الفردية والجماعية، لتحتل المركز الأول على صعيد الطلاب والطالبات، وتعكس بذلك ثمار فتحها لباب المنح الدراسية للرياضيين المتفوقين، مما رفع قوة فرقها علي مستوى الطلاب والطالبات في جميع الألعاب.
شهد حفل ختام الموسم الذي استهل بالسلام الوطني، عرض فيديو عن مشاركات اتحاد مؤسسات التعليم العالي في البطولات الخارجية، كما خاطبه الدكتور سعيد الحساني، قبل أن يتم تكريم أصحاب المراكز الأولى في البطولات المختلفة التي نظمها الاتحاد.
وقال الحساني: يأتي احتفالنا على هامش البطولة العربية الجامعية لكرة القدم للصالات (عام زايد) وفي ذكرى عزيزة وغالية على قلوبنا جميعاً، ألا وهي الذكرى المئوية للمغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والذي كان جل اهتمامه بشباب الوطن لأنهم نصف الحاضر وكل المستقبل، وهم عماد المجتمع وسر نهضة الأمة وتطورها.
وتابع: تتصدر الرياضة أجندة اهتمامات قيادتنا الرشيدة الحريصة على توجيه كل رعاية واهتمام لقطاع الرياضة والشباب، باعتباره ركيزة أساسية في إعداد هذه الشريحة من المجتمع واكتشاف مهاراتهم ورعايتها، وتحفيز ذوي المواهب على مواصلة الإبداع الرياضي، وصولاً إلى منصات التتويج محلياً وإقليمياً وعالمياً.
وانطلاقاً من رؤية القيادة الرشيدة في الاهتمام بالرياضة وتنشئة جيل رياضي ينافس في جميع المحافل الدولية على المراكز الأولى، وتماشياً مع استراتيجية الدولة 2030، فإن مجلس أبوظبي الرياضي والهيئة العامة للرياضة يبذلان كل الجهد لتحقيق تلك الرؤيا على أرض الواقع، ونتقدم لهما بالشكر على ما يقدمانه من دعم للاتحاد.
ويواصل: إن غاية الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي وفلسفته التي انطلقت منها مسيرته في العام 2000، تجعل من فعالياته إحدى الركائز القوية في بناء قاعدة رياضية واسعة من اللاعبين والموهوبين والمبدعين في الألعاب الرياضية واحتضانهم من خلال مؤسسات التعليم العالي التي ينتمون إليها، وكذلك من خلال الاتحاد وتهيئة الطريق الذي يدفع بهم إلى منصات التتويج العالمية، ورفع راية الإمارات عالية خفاقة في مختلف المحافل الرياضية الدولية المتخصصة.
وأكمل: أتوجه بجزيل الشكر إلى أسرة الاتحاد الرياضي لمؤسسات التعليم العالي، وإلى جميع مؤسسات التعليم العالي والفرق المشاركة واللاعبين والشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في نجاح هذه الفعاليات، كما أهنئ الفرق الفائزة، متمنياً للجميع موسماً رياضياً جديداً مفعماً بالنشاط والمنافسة الشريفة.
وتمنى الدكتور سعيد الحساني، رئيس الاتحاد، أن يشهد الموسم انضمام أعضاء جدد من الجامعات ومؤسسات التعليم العالي بالدولة لتتوسع قاعدة المشاركين بشكل أكبر، كما ثمن الدور الذي يقوم به الشركاء والاتحادات الرياضية المختلفة التي تدعم الاتحاد وبطولاته من خلال توفير الحكام خلال البطولات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©