الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«هواوي» تبيع 34,27 مليون هاتف ذكي خلال النصف الأول

«هواوي» تبيع 34,27 مليون هاتف ذكي خلال النصف الأول
5 أغسطس 2014 21:10
باعت شركة «هواوي» خلال النصف الأول من عام 2014، 64,21 مليون جهاز، منها 34,27 مليون هاتف ذكيّ، لتسجّل الشركة نمواً سنوياً قياسياً بواقع 62%. ويعكس هذا الارتفاع نجاح «هواوي» في طرح مجموعة من الهواتف الذكية الفاخرة، ومنها هاتف «أسيند بي 7» الذي شهد إقبالاً كبيراً في أوساط المستهلكين حول العالم، بحسب بيان صحفي أمس. وخلال الربع الثاني من عام 2014، قامت «هواوي» بتوريد 20,56 مليون هاتف ذكي إلى أسواقها في الشرق الأوسط وآسيا وأميركا اللاتينية وأفريقيا، ما يمثل زيادة قدرها 85% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق. وساهمت جهود «هواوي» المتواصلة للتعريف بعلامتها التجارية في تلك الأسواق في تحقيق نمو قياسي في حجم توريد شحنات منتجاتها بواقع 550% في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث بلغ هذا النمو 275% في أميركا اللاتينية، و180% في آسيا والمحيط الهادي، و120% في أوروبا. كما حازت «هواوي» حصة الأغلبية في قطاع الهواتف الذكية في أسواق مختارة في كل من آسيا وأميركا اللاتينية. وقدمت «هواوي» في النصف الأول من عام 2014 مجموعة من الهواتف الذكية الفاخرة التي تعمل بتقنيات الجيل الرابع LTE، ومنها «أسيند جي 6»، بالإضافة إلى هاتف «أسيند بي 7» الأحدث في تلك المجموعة الذي تم طرحه في باريس مايو الماضي، ويتمتع الهاتف بشاشة عالية الوضوح قياس 5 بوصات وكاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل وأخرى خلفية بدقة 13 ميجابكسل. أما اختبارات الأداء اللاسلكي التي أجرتها مجموعة من شركات الاتصالات الرائدة في أوروبا، فقد أكدت تصدّر جهاز «أسيند بي 7» مجموعة الهواتف الذكية الفاخرة المتوافرة في الأسواق حالياً. وقد شهد جهاز «أسيند بي 7» إقبالاً منقطع النظير، حيث تم بيع حوالي مليوني جهاز بعد أقل من شهرين من إطلاقه في 70 سوقاً عالمياً في أوروبا وآسيا والمحيط الهادي والشرق الأوسط وأفريقيا وأميركا اللاتينية؛ لتكون أرقام المبيعات للجهاز دليلاً آخر على نجاح «هواوي» في أسواق الأجهزة المتوسطة والفاخرة. ووفق البيان، كان النمو الهائل في الأسواق الخارجية أحد أبرز العوامل التي عزّزت أداء «هواوي» خلال الأشهر الستة الماضية، نظراً لما أطلقته الشركة من مبادرات للتسويق العالمي. ففي الربع الثاني من عام 2014 وحده، قامت «هواوي» بتوريد 20,56 مليون هاتف ذكي إلى أسواقها في الشرق الأوسط وآسيا وأميركا اللاتينية وأفريقيا، ما يمثل زيادة قدرها 85% مقارنة بالعام السابق. وساهمت جهود «هواوي» المتواصلة للتعريف بعلامتها التجارية وتعزيز حضورها في تلك الأسواق بتحقيق نمو قياسي في المبيعات بواقع 550% في الشرق الأوسط وأفريقيا، حيث بلغ هذا النمو 275% في أميركا اللاتينية، و180% في آسيا والمحيط الهادي و120% في أوروبا. كما حازت «هواوي» حصة الأغلبية في قطاع الهواتف الذكية في أسواق مختارة في كل من آسيا وأميركا اللاتينية. ووفقاً لأبحاث أجرتها كانتار وورلد بانل كومتك، فقد ارتفعت مبيعات «هواوي» من الهواتف الذكية خلال الأشهر الاثني عشر الماضية، وذلك بواقع 123% في خمسة من كبرى الأسواق الأوروبية، منها المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا. وتبلغ حصة الشركة من السوق الألمانية والإسبانية حالياً 3%، وتتطلع إلى زيادتها لتصل إلى 5% في المستقبل القريب. وقال دومينيك سونيبو، رئيس التخطيط الاستراتيجي لدى كانتار وورلد بانل كومتك: «هناك توجهات ملموسة في أوروبا للتحول إلى العلامات التجارية الأقل شهرة، ما يكسبها مكانة أبرز في تلك الأسواق. فالشركات الجديدة في الأسواق الأوروبية، ومنها «هواوي»، باتت تمسك بزمام المنافسة في مواجهة العلامات التجارية العريقة». وفي النصف الثاني من العام الحالي، تواصل مجموعة أعمال «هواوي كونسيومر» للإلكترونيات الاستهلاكية التزامها تجاه تطوير الأجهزة التي تعمل بتقنية الجيل الرابع LTE، وذلك بتصميم وتطوير أجهزة مبتكرة ضمن المنتجات كافة التي تقدمها للمستهلكين. وبالإضافة إلى تعزيز التعاون مع شركات الاتصالات والأسواق المفتوحة وقنوات المبيعات الإلكترونية، تهدف الشركة إلى توفير مزيد من الأجهزة الذكية بتقنيات الجيل الرابع. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©