السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كهرباء دبي» تنفذ المرحلة الثانية من برنامج «ساب» لتخطيط الموارد

20 يوليو 2011 21:43
تنفذ هيئة كهرباء ومياه دبي المرحلة الثانية من مشروع برنامج “ساب” العالمي لتخطيط الموارد الذي يهدف إلى قياس وتكامل وأتمتة كافة العمليات التي تجري داخل الهيئة بغرض المساعدة على تقديم خدمات أفضل لمتعامليها وموظفيها وشركائها. وتهدف الهيئة إلى تقديم خدمات ذات جودة عالية للمتعاملين واتباع أفضل الممارسات بما يدعم استراتيجية حكومة دولة الإمارات الرامية إلى تعزيز تبني الخدمات الإلكترونية وتشجيع استخدام البوابة الإلكترونية، والعمل على تخفيض عدد مراجعي الدوائر الحكومية، بما يؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة والمتوازنة، بحسب بيان صحفي أمس. وقال سعيد محمد الطاير عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: نقوم بمبادرات لاستحداث وتطوير بيئة داعمة لتحقيق رؤية حكومة دبي، ومن هذه المبادرات الرئيسية مشروع تنفيذ برنامج ساب”. وأضاف: “نهدف من خلال هذه المبادرة إلى إرساء نموذج متميز للخدمات في المرافق العامة يتناسب مع أفضل الممارسات العالمية وإحداث نقلة نوعية في منظومة العمل داخل الهيئة بشكل عام ورفع كفاء وانتاجية الموظفين. وزاد: تعمل الهيئة من خلال قطاع تقنية المعلومات لديها على تطوير العمليات الحالية وطريقة أدائها من خلال عدة برامج أبرزها برنامج “ساب” الذي يشتمل في مرحلته الثانية على أربعة مشاريع رئيسية هي “برق” للتعامل مع التوصيلات الجديدة والتعامل مع الشكاوى الفنية، “مواد” للمشتريات والمخازن “ دراهم” للمالية والحسابات، و”كوادر” لمهام الموارد البشرية”. وأوضح: “يعد هذا المشروع جزءاً من استراتيجية الهيئة لاستقطاب أحدث التقنيات والحلول وإدخالها في مختلف عملياتها الإلكترونية لتتكامل مع أهداف خطة دبي الإستراتيجية لتحقيق التنمية المستدامة”. واختتم: “تم إطلاق المرحلة الثانية من برنامج ساب في شهر مارس 2010 وتضمنت تطبيق البرنامج في المشتريات والمخازن والمالية والتوصيلات الجديدة والشكاوى الفنية وإدارة الموارد البشرية. واقتصرت بداية تفعيل المشروع على الانتهاء من مخططات الأعمال، واليوم بدأنا مرحلة التنفيذ، ومن المتوقع إطلاق الخدمات قبل نهاية هذا العام”. يشار إلى أنه يعمل في مشروع برنامج “ساب” العالمي لتخطيط الموارد فريق متخصص يضم نخبة من أهم بيوت الخبرة العالمية، إضافة إلى قطاع تقنية المعلومات في هيئة كهرباء ومياه دبي، وأكثر من 140 ممثلاً عن كافة قطاعات الهيئة كونها من أكبر دوائر الخدمات في دبي. وتشرف لجنة توجيهية على المشروع وتضم الإدارة العليا في الهيئة، تقوم بالإشراف المباشر على الفريق العامل. ويتيح برنامج “ساب” العالمي لتخطيط الموارد للهيئة تقديم أفضل الخدمات لمتعامليها وموظفيها وشركائها في الأعمال التجارية من خلال تعزيز التكامل في العمليات التجارية، توفير مواصفات والمرونة والقدرة على التكيف، تقديم التقارير المتكاملة والمرنة. كما يضمن البرنامج مراقبة الأعمال التشغيلية، تقديم أفضل الاقتراحات لدعم قرارات للمديرين والمسؤولين التنفيذيين، الدقة والاكتمال والتنسيق في العمليات، تحسين الكفاءة وزيادة رضا المتعاملين.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©