• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

71 فعالية مبتكرة لتنمية المهارات

فقاعات وشعاب مرجانية في «أبوظبي للعلوم»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

نسرين درزي (أبوظبي)

كشف «أبوظبي للعلوم 2017» في دورته السابعة عن 71 فعالية مبتكرة، 40% منها للمحتوى المحلي، في حين تعم الأجواء العلمية الموجهة، متنزه خليفة وحديقة الحيوانات بالعين، الموقعان اللذان يستضيفان المهرجان.

ووسط بحر من البرامج المبتكرة التي تقدم خصيصاً للضيوف من مختلف الأعمار، تتعدد اهتمامات الطلبة وأهاليهم من الزوار الحريصين على التوقف عند كل فقرة لساعة أو ساعتين أو أكثر، وذلك بهدف التعرف ملياً إلى ميكانيكية الأمور الغامضة وكيفية تشغيلها وما الغاية منها.

ملعب الخيال

في زيارة لورشة عمل الفقاعات، كانت مجموعة من الأطفال تحاول الإمساك بفقاعة عملاقة مع الاستماع إلى كيفية تركيب خلطة الفقاعات المثالية. وبمزيد من الترفيه تقام على هامش الفعالية مسابقة للوقوف داخل الفقاعة، وتحويلها من شكل كروي إلى مربع، واقتراح تصميم أنبوب من الفقاعات للاستعمال الشخصي ليبقى تذكاراً من المهرجان.

وذكرت نبيلة سمعان (أم لـ 3 بنات) أنها استمتعت جداً بفعاليات المهرجان، ولاسيما فقرة ملعب الخيال التي تمكن الأطفال من إطلاق العنان لمخيلتهم وبناء كل ما يتخيلونه. واعتبرت أن مثل هذه المعارض تجذب الطلبة إلى المساقات العلمية وتساعدهم على منهج التفكر والإبداع، وفي هذا الملعب الشاسع، يجد الضيوف الصغار الكثير من كتل البناء الزرقاء الضخمة بأشكال متنوعة تشمل الكتل المستطيلة، وأخرى على شكل أسطوانة أو منزلقة أو قنوات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا