• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

من 6 إلى 13 ديسمبر

11 فيلماً عالمياً في مهرجان دبي السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

دبي (الاتحاد)

كشف «مهرجان دبي السينمائي الدولي»، بدورته الرابعة عشرة، «من 6 إلى 13 ديسمبر المقبل» عن أحد عشر فيلماً جديداً من المُنتظر عرضها ضمن برنامج «سينما العالم».وتشمل المجموعة الجديدة فيلم «المرئي واللامرئي» للمخرجة الإندونيسية «كاميلا آنديني» التي تنضم إلى مهرجان دبي السينمائي للمرة الأولى. يروي فيلمها الروائي الطويل الثاني عن قصة توأم متماثل، «تانتري» وشقيقها «تانترا» في العاشرة من عمرهما.

وتعود المخرجة السعودية «هيفاء منصور» إلى المهرجان مع فيلمها الروائي الثاني «ماري شيلي» بعد عرضه العالمي الأول في مهرجان تورونتو السينمائي.

وللمرة الأوّلى في المهرجان، ينضم الممثل والمخرج والكاتب والمنتج المرشح لجائزة الأوسكار «روب راينر» مع فيلمه «صدمة ورعب» عقب عرضه العالمي الأوّل في «مهرجان زيوريخ» السينمائي، والذي حاز على إشادة وإعجابٍ كبيرين من الجمهور. ويشارك المخرج المرموق «سايمون كورتس» بفيلمه «وداعاً كريستوفر روبن» من بطولة الممثلة المشهورة «مارجرت روبي» و«دومينال جليسون» (المعروف من خلال سلسلة أفلام هاري بوتر). ويروي فيلم السيرة الذاتية التاريخي حياة الكاتب البريطاني الراحل «آلن ميلن» عند كتابته لسلسلة «ويني ذا بوه» (Winnie the Pooh)، وتأثيرها الإيجابي على الشعب البريطاني وجلبها الأمل له بعد الحرب العالمية الأولى.

ويشارك المخرج اليوناني المرشح لجائزة الأوسكار، «يورغوس لانثيموس» مع فيلمه الأحدث «قتل الغزال المقدّس»، من بطولة عدد من ممثلين هوليوود المشهورين مثل «نيكول كيدمان» و«كولن فارّيل» الذي يؤدي دور الدكتور «ستيفن ميرفي» جراح القلب الشهير، الذي يعيش في منزل مثالي مع زوجته وطفليهما.

وأشار مسعود أمر الله آل علي، المدير الفني لـ«مهرجان دبي السينمائي الدولي» إلى أن برنامج «سينما العالم» يعدّ من أكثر البرامج شعبية في المهرجان، حيث إنّه «يجلب أفضل الأفلام العالمية الأكثر ترقّباً من قبل جمهور المهرجان». وأنه ليس برنامجاً لأفلام هوليوود فحسب، بل هو منصة مهمّة لعرض جميع الأعمال العالمية المميزة والغنية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا