• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

«بيت الظل» بحديقة «أم الإمارات» يطابق اتجاهات البوصلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

يوفر بيت الظل أحد أبرز معالم حديقة «أم الإمارات» فرصة لدراسة واستكشاف مجموعة واسعة من أشجار النخيل التي تنمو في الظل، و30 من فصائل النباتات التي توجد في الغابات ذات المناخ الدافئ.

وتم تصميم بيت الظل ليطابق اتجاهات البوصلة الأربعة، الشمال والجنوب والشرق والغرب، مما يدعم مفاهيم التبريد والتظليل السلبي لتمكين هذه الأنواع من الازدهار في بيئة الهواء الطلق من دون الاستعانة بمكيف للهواء، ويقع هذا الهيكل الذي يزيد طوله على 40 متراً، باتجاه الشرق، ويمتد إلى الغرب للحد من اكتساب الحرارة في الصباح وفترة ما بعد الظهر.

وحديقة النباتات هي واحدة من أهم المرافق المتعددة التي تتميز بها حديقة «أم الإمارات»، حيث تم زرع أكثر من 200 من فصائل النباتات الإقليمية بها، ويتميز العديد منها بأهمية ثقافية وتاريخية، بالإضافة إلى وجود مجرى مائي هادئ داخل الحديقة.

وتضم حديقة النباتات باقة من نباتات من البيئة الإماراتية والدول المجاورة، كما تشمل نباتات من افريقيا، أستراليا، أميركا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية.

وتقوم المجاري المائية في حديقة النباتات بعرض المياه كعنصر طبيعي، كما تم استخدام الأحجار الطبيعية لإنشاء المسطحات المائية موفرة مسكن للنباتات الاستوائية، تتصل المسطحات المائية المختلفة بالأنهار الصغيرة خالقة شلالاً مائياً مصغراً بين المسطحات في شكل أكثر تقليدية من المسطحات المائية الأخرى في الحديقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا