• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م
  01:00    شرطة الفجيرة تخفض قيمة المخالفات المرورية والحجز بنسبة 50%    

250 جريمة ارتكبتها الميليشيات في صنعاء خلال أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

صنعاء (الاتحاد)

ارتكبت ميليشيات الحوثي الانقلابية 250 جريمة وانتهاكاً ضد حقوق الإنسان في العاصمة صنعاء خلال شهر أكتوبر الماضي. بحسب إحصائية نشرها أمس الثلاثاء مركز العاصمة الإعلامي، ومقره مدينة مأرب شرق اليمن. وتنوعت جرائم وانتهاكات الحوثيين بين القتل والاعتداء والاختطاف والإخفاء القسري واقتحام المنازل والمؤسسات العامة ونهب ممتلكاتها، فضلاً عن تجنيد الأطفال والزج بهم في جبهات القتال.

ورصدت وحدة الرصد بمركز العاصمة الإعلامي ثماني جرائم قتل ارتكبتها الميليشيات بحق مدنيين في صنعاء الشهر المنصرم، مشيرة إلى تسجيل عدد من حالات قتل أطفال وصغار سن جندتهم الميليشيات وأرسلتهم للقتال في صفوفها، وذكرت منها «الضحية حسين الحمادي البالغ من العمر 17 سنة ذهب للقتال في جبهات الحوثيين من دون موافقة والده ليعود جثة هامدة». وتضمنت الإحصائية 24 حالة اعتداء بحق مدنيين ارتكبتها الميليشيات التي قمعت بقوة السلاح خلال أكتوبر احتجاجات للمعلمين والمعلمات على خلفية مطالبتهم برواتبهم المتأخرة منذ عام.

‏وبلغت حالات الاختطاف والإخفاء القسري 105 حالات، فيما تواصل الميليشيا الحوثية التنكيل بأكثر من 80 مختطفاً، بعضهم يعتقد أنهم محتجزون في سجن المخابرات بالعاصمة، وبينهم صحفيون. واقتحمت ميليشيا الحوثي الشهر الماضي 25 مؤسسة حكومية وخاصة في صنعاء على الرغم من استمرار سيطرتها على العاصمة منذ أواخر سبتمبر 2014.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا