الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«شمس».. تؤسس لمشروع «التجربة الفنية الإماراتية»

«شمس».. تؤسس لمشروع «التجربة الفنية الإماراتية»
11 أكتوبر 2018 00:12

أزهار البياتي (الشارقة)

في مؤتمر صحفي نظمته مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، في فندق ومنتجع شيراتون الشارقة أمس، تم الإعلان عن التعاقد مع شركة «أرب فورمات لاب» والذي تم خلاله الكشف عن مشروع «التجربة الفنية الإماراتية»، الأول من نوعه في الإنتاج التلفزيوني والسينمائي على مستوى الوطن العربي.
وأكد الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة للإعلام حرص الإمارة على تطوير العمل الإعلامي وتعزيز شراكتها مع كبريات المؤسسات والجهات الدولية بما يتوافق مع الاستراتيجية الإعلامية ويسهم في تبادل الخبرات ونقل التجارب المتميزة، وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وقال القاسمي، إن الإمارة ماضية في تحقيق رؤيتها الإعلامية لافتاً إلى العديد من المشاريع والمبادرات النوعية والإبداعية التي تعمل عليها الشارقة وتلبي متطلبات القطاع الإعلامي وتسهم في نقل رسالة دولة الإمارات وتعزيز حضورها على الخريطة العالمية.
وأشار إلى أن الريادة في الابتكار من مرتكزات العمل في «شمس» التي رسخت خلال فترة وجيزة مفهوماً جديداً للمدن الإعلامية انعكس على إيجاد بيئة إعلامية محفزة وجاذبة للإبداع، لتجسيد مقومات المدينة الإعلامية الشاملة والمستدامة.

بنية صناعة السينما
وأكد الدكتور خالد عمر المدفع رئيس مدينة الشارقة للإعلام «شمس»، أن العقود التي أبرمتها المدينة مع شركة «أرب فورمات لاب» الرائدة في تطوير الإنتاج والمحتوى العربي التلفزيوني والسينمائي، تستهدف تطوير البنية التحتية لصناعة السينما وتنمية كادر الشباب الإماراتي والعربي المتخصص في كافة مجالات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني بمختلف تخصصاته وتحفيز الشركات الناشئة وتدريبها على المدى الطويل.
وقال المدفع «سيطلق هذا المشروع فيلماً سينمائياً إماراتياً يصنعه الجمهور ضمن مجتمع تفاعلي من المواهب الواعدة في الدولة، حيث تتنافس في كتابة السيناريو والتمثيل والإخراج، وتقنيات الصوت والتصوير والإضاءة والتأليف الموسيقي والجرافيك وتصميم الديكور، كما يتضمن هذا المشروع حدثاً سينمائياً لتكريم الفائزين، بالإضافة إلى فعاليات تدريبية متخصصة وورش عمل، علماً بأن هذا المشروع قد تم تنفيذه في عدد من دول العالم وقد لاقى نجاحاً باهراً وحاز العديد من الجوائز العالمية».

منصة رقمية عربية
وأعرّبت خلود أبو حمص رئيس مجلس إدارة شركة «أرب فورمات لاب» عن سعادتها بأن تكون الشركة جزءاً من رؤية «شمس» في جهودها المثمرة لتأسيس مركز عالمي للإبداع الإعلامي في المنطقة، وتنميتها للكادر الشبابي المحلي واحتضانها للشركات الناشئة في مجال صناعة الأفلام، لبناء مجتمع حيوي مليء بالمعرفة والابتكار.
وقالت أبو حمص: «نشعر بالفخر للعمل مع «شمس» على هذا المشروع العالمي لتطوير البنية التحتية لصناعة السينما، والالتزام بتطوير المواهب والكادر الشبابي في مجال الإنتاج السينمائي والتلفزيوني الإبداعي التقني». مشيرة إلى أن هذا المشروع الحائز جوائز عالمية في مجال تطوير المحتوى السينمائي قد تم تطبيقه من قبل في عدة دول حول العالم منها على سبيل المثال هولندا، الصين، كوريا، جنوب أفريقيا وتركيا، ولاقى اهتماماً عالمياً غير مسبوق، وأصبح بنية أساسية لإطلاق مواهب جديدة في كل مجالات صناعة السينما.
وأضافت أبو حمص: بإصدار أول منصة رقمية عربية ملتزمة بتطوير صناعة السينما على المدى الطويل، نكون قد بدأنا بحصد نجاح المرحلة الأولى من المشروع والتي تتضمن إصدار أول فيلم سينمائي إماراتي، وإقامة ورش تدريب متخصصة في السينما العربية، كذلك تنظيم أول حفل أوسكار عربي سنوي لتكريم المبدعين في مجالات «الكتابة، الإخراج، التمثيل، التصوير، الإضاءة، التصميم، الموسيٍقى، والجرافيك».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©