• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

برعاية ولي عهد أبوظبي.. انطلاق «بلوغ آخر ميل» اليوم

محمد بن زايد: التضامن الدولي والتحرك الجماعي سبيلنا لمواجهة تحديات صحية تفتك بالبشرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

هالة الخياط (أبوظبي)

تنطلق اليوم فعاليات منتدى الصحة العالمي «بلوغ آخر ميل .. العمل معاً من أجل القضاء على الأمراض المُعدية» تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر حسابه في «تويتر»: «أبوظبي ترحب بضيوف منتدى الصحة العالمي الذي ينطلق غدا (اليوم) تحت شعار (بلوغ آخر ميل: العمل معا من أجل القضاء على الأمراض المعدية)، كل الدعم والتوفيق لأعماله وأهدافه، التضامن الدولي والتحرك الجماعي سبيلنا لمواجهة التحديات الصحية التي تفتك بالبشرية». ويسلط المنتدى، الذي يشارك فيه أكثر من 200 شخصية بارزة في قطاع الرعاية الصحية العالمية، الضوء على الجهود الهائلة المبذولة في مكافحة الأمراض الفتاكة التي يمكن الوقاية منها والقضاء عليها، والتي تقف عائقاً أمام مسيرة التنمية الاقتصادية وتحسين صحة أفراد المجتمعات الأفقر في العالم، ويُقام منتدى «بلوغ آخر ميل» بالشراكة مع مؤسسة «بيل ومليندا غيتس» و«مركز كارتر».

ويطلق على هامش منتدى «بلوغ آخر ميل»، برنامج «جوائز أبطال الصحّة المتميّزين»؛ بهدف تكريم الأفراد الذين قدموا إسهامات بارزة في القضاء على الأمراض المعدية، وتكرم الجوائز في دورتها لهذا العام الأفراد المؤثرين الذين لعبوا دوراً فعالاً في القضاء على مرض دودة غينيا، وهو مرض طفيلي يصيب الأفراد لفترات طويلة من الزمن. ويتمحور المنتدى حول القضاء على الأمراض القاتلة التي يمكن الوقاية منها والتي تحدث آثاراً مدمرة على الصحة العامة، وتعوق مسيرة التنمية الاجتماعية والاقتصادية في كثيرٍ من المجتمعات الفقيرة.

ويسعى المنتدى، الذي يشارك فيه مسؤولون حكوميون ورؤساء منظمات تنموية دولية ومنظمات خيرية وخبراء صحة عالميون وممثلون عن القطاع الخاص، إلى البناء على الجهود التاريخية التي تبذلها دولة الإمارات في سبيل القضاء على الأمراض التي يمكن الوقاية منها.

ويتمثل الهدف الرئيس للمنتدى في تحفيز الجهود الدولية لاستئصال الأمراض التي اقتربت من نهايتها، مثل مرض دودة غينيا وشلل الأطفال، والقضاء على الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها مثل الملاريا والعمى النهري. كما يسلط المنتدى الضوء على الجهود الهائلة التي يبذلها العاملون في مجال الصحة العامة ممن كرسوا حياتهم لمكافحة الأمراض التي تهدد حياة الناس في البلدان المتضررة، ويسعى المنتدى إلى دعم المبادرات الدولية الرامية إلى مكافحة الأمراض المُعدية من خلال بناء شراكات جديدة بين القطاعين العام والخاص. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا