• الاثنين غرة ربيع الأول 1439هـ - 20 نوفمبر 2017م

دشن التشغيل التجاري لمحطة المرفأ للمنتج المستقل

حمدان بن زايد: دور الإمارات ريادي في الطاقة المتجددة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

أبوظبي (وام)

أكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة أن دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تعمل للارتقاء بدورها الريادي كمركز عالمي للبحث والتطوير في مجال الطاقة والطاقة المتجددة لتنفيذ مشاريع التنمية الطموحة.

وأكد سموه أن قطاع الطاقة في أبوظبي يشكل أحد أهم القطاعات التي تحظى باهتمام القيادة الرشيدة في إطار تنويع مصادر الطاقة في الدولة وتطوير القطاعات الخدمية والصناعية.

جاء ذلك في تصريح لسموه عقب الاحتفال بتدشين التشغيل التجاري لمشروع محطة المرفأ للمنتج المستقل التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي بتكلفة بلغت 5.4 مليار درهم.

وأثنى سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان على الجهود التي تبذلها هيئة مياه وكهرباء أبوظبي في تنفيذ هذا المشروع الكبير الذي يشكل إضافة مهمة لمنجزاتها في قطاع الكهرباء والماء، مشيراً إلى أن «الهيئة» بما تمتلكه اليوم من طاقات كبيرة على مستوى الخبرات البشرية والفنية وقدراتها الإنتاجية من الكهرباء والماء تعتبر إحدى أبرز الهيئات تطوراً ونجاحاً في هذا السياق على المستوى الإقليمي.

وأضاف سموه: «إننا نتطلع إلى أن ترتقي (الهيئة)، وتتبوأ مكانة أكثر تقدماً خصوصاً أنها تحظى بدعم واهتمام القيادة الرشيدة التي وفرت لها كل متطلبات التطور والنمو في إطار جهودها لتحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا