• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

يشهد افتتاح مصنع وتوقيع مذكرات تفاهم

انطلاق مهرجان «التمور المصرية» في سيوة اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

أحمد شعبان (القاهرة)

تنطلق اليوم، فعاليات مهرجان التمور المصرية في واحة سيوة في دورته الثالثة ولمدة 4 أيام، وتنظمه وزارة التجارة والصناعة في مصر، بالتعاون مع الأمانة العامة لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو»، ومنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة «الفاو»، ومحافظة مطروح.

وسيشهد المهرجان إطلاق مسابقة التمور المصرية في دورتها الثالثة لعام 2017، وذلك بمشاركة مصنعي ومصدري التمور من جميع أنحاء مصر، وخبراء زراعة وإنتاج ووقاية النخيل من الأمراض والآفات، وعدد من المزارعين المختصين بزراعة النخيل وتصنيع التمور، وكذا ممثلي عدد من المؤسسات العلمية والبحثية والمنظمات والهيئات الدولية المعنية.

كما سيشهد المهرجان تدشين أرض المعارض والمهرجانات الدائمة والمشروع التنموي لتطوير غرب سيوة، وافتتاح مصنع شالي للتمور، وتوقيع مذكرات تفاهم.

وأكد الدكتور عبدالوهاب زايد، أمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، دعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للمهرجان للعام الثالث على التوالي، مشيداً بجهود جميع الجهات المشاركة من الجانبين الإماراتي والمصري.

ولفت إلى أن مهرجان هذا العام سيشهد حضوراً كثيفاً من الخبراء والمتخصصين، حيث سيشارك عدد من أهم مستوردي التمور من دول العالم المختلفة.

وأوضح المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة المصري، أن تنظيم الوزارة للمهرجان، يأتي تتويجاً للنجاح الذي حققه المهرجان في دورتيه السابقتين، حيث يهدف المهرجان إلي إلقاء الضوء على قطاع التمور في مصر، وتوحيد جهود الجهات كافة من مؤسسات حكومية وجهات بحثية ومنظمات دولية للنهوض بالقطاع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا