• السبت 29 صفر 1439هـ - 18 نوفمبر 2017م
  03:22     ماكرون يستقبل الحريري في الاليزيه    

لبيع المنتجات مباشرة

«خدمات المزارعين» يفتتح سوقين في الشهامة ومزيرعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 15 نوفمبر 2017

أبوظبي (الاتحاد)

افتتح مركز خدمات المزارعين بأبوظبي، سوقين للمزارعين في منطقة الشهامة بأبوظبي ومزيرعة بالظفرة، وذلك للتسهيل على أصحاب المزارع لبيع منتجاتهم الزراعية والحيوانية من الخضراوات والتمور والعسل والدواجن والبيض والبط والأرانب للجمهور مباشرة.

ويقام السوق خلال عطلة نهاية الأسبوع من الخميس إلى السبت، وذلك اعتباراً من نوفمبر الجاري، وحتى نهاية مايو 2018.

ويوفر المركز منصات مظللة لعرض منتجات المزارعين الواردة مباشرة من مزارع المواطنين في أبوظبي والظفرة، حيث يحرص المركز على إتاحة الفرصة لأعضائه لبيع منتجاتهم إلى المستهلكين مباشرة، وذلك في إطار خطة الترويج للمنتجات المحلية، والمساهمة في زيادة دخل المزارعين.

ويتمتع المزارعون بحرية مطلقة في تحديد أسعار البيع، ولا يتدخل المركز في تسعير المنتجات المعروضة، لكنه يحرص على أن تكون جميع المنتجات بجودة عالية، وتتوافر فيها معايير السلامة والصحة الغذائية.

وقال حمد عيسى المزروعي، مدير إدارة العمليات والتجارة بالمركز: إن أسواق المزارعين تعد من أفضل الطرق لدعم المزارعين والمستهلكين على حد سواء، حيث تتيح لجمهور المستهلكين من سكان مزيرعة والشهامة والمناطق المحيطة بهما شراء احتياجاتهم من المنتجات الزراعية والحيوانية الطازجة من مكان واحد ومن المزارعين المواطنين مباشرة.

وأضاف: «نحرص على إقامة هذه الأسواق في الوقت نفسه من كل عام وبشكل منتظم أسبوعياً، مما يتيح للمزارعين فرصة الالتقاء بالزبائن مباشرة وبيع منتجاتهم دون وسيط»، مشيراً إلى أن المركز لا يفرض أسعاراً ولا يحدد سقفاً لكمية المعروض، فالمزارع له مطلق الحرية في اختيار منتجات مزرعته التي يرغب بعرضها للبيع شريطة ضمان جودة المعروض. وأوضح أن المركز يعمل على تطوير وتوسيع هذه الأسواق لفتح أسواق أخرى خلال عطلة نهاية الأسبوع في مناطق متفرقة من الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا