الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة القوات المسلحة الثانية للجو جيتسو.. 250 لاعباً يكتبون شهادة النجاح

بطولة القوات المسلحة الثانية للجو جيتسو.. 250 لاعباً يكتبون شهادة النجاح
12 أكتوبر 2018 00:02

أبوظبي (وام)

حققت بطولة القوات المسلحة الثانية للجو جيتسو 2018، التي أقيمت في الصالة الرياضية بالقوات البرية بأبوظبي، نجاحاً كبيراً، حيث شهدت مشاركة 250 لاعباً من الضباط والرتب الأخرى، وهي البطولة الأولى التي يتم تنظيمها باللباس العسكري «المموه».
واشتملت البطولة التي استمرت على مدار 3 أيام، على منافسات الحزامين الأزرق والبنفسجي في فئتي العموم والأساتذة، حيث أسفرت عن مستويات قوية، واتسمت بدرجة عالية من التنظيم، وارتفعت حدتها على المستويات كافة في اليوم الختامي، حيث شهد عدة نزالات، تمكن خلالها زايد المنصوري من قيادة حرس الرئاسة للفوز في فئة الحزام الأزرق للعموم لوزن 69 كجم، وإحراز الذهبية، فيما كانت الفضية من نصيب اللاعب بطي السعيدي من قيادة القوات البرية.
وحضر حفل الختام اللواء الركن عقاب شاهين العلي رئيس هيئة العمليات بالقيادة العامة للقوات المسلحة، وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.
وتوجت قيادة قوات حرس الرئاسة بالمركز الأول برصيد 7 ميداليات، منها 4 ذهبيات، وجاءت في المركز الثاني قيادة القوات البرية برصيد 11 ميدالية منها 3 ذهبيات، والثالث قيادة القوات الجوية والدفاع الجوي بـ 4 ميداليات منها ذهبيتان.
وتمكن ناصر البريكي من جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل، من الفوز في فئة الحزام الأزرق لوزن 77 كجم، وإحراز ذهبية هذا الوزن، ونال الفضية اللاعب عبدالله البلوشي من مديريات القيادة العامة والوحدات المستقلة.
وفي النزال الأخير أحرز اللاعب أحمد إبراهيم من قيادة حرس الرئاسة ذهبية لوزن 85 كجم لفئة العموم والحزام الأزرق، فيما ذهبت الفضية إلى اللاعب إبراهيم مبارك الحمادي من قيادة القوات البحرية.
كما تضمن الحفل الختامي عرضاً فنياً من قبل مدربي شركة بالمز الرياضية، إذ اصطف مجموعة من المدربين لأداء بعض المهارات والتكتيكات الخاصة برياضة الجو جيتسو، التي يتم استخدامها بغرض الدفاع عن النفس أو الهجوم على الخصم، وتضمنت المهارات عدة تقنيات تظهر مدى فاعلية الجو جيتسو لدى المقاتل العسكري في الإخضاع والسيطرة على الخصم، وخصوصاً مهارات الإسقاط والتخلص من الهجوم المفاجئ.
وفي ختام البطولة قام راعي الحفل بتكريم اللاعبين الفائزين في المنازلات النهائية.
واشتمل الحفل كذلك تكريم أكبر اللاعبين سناً، وهو إسماعيل عبدالله «مواليد 1965» صاحب الـ 54 عاماً، الذي بدأ يمارس اللعبة عام 2015، وتدرج في الحصول على الأحزمة المختلفة حتى نال الحزام الأزرق عام 2016، والحزام البنفسجي «3 أشرطة» في العام الحالي.
وقال إسماعيل عبدالله: رياضة الجو جيتسو أكسبتني العديد من الصفات كالثقة بالنفس والشجاعة، وطموحي هو الاستمرار في التدريب حتى الحصول على الحزام الأسود.
وشمل التكريم كذلك من جانب راعي الحفل، إبراهيم الحوسني لحصوله على الحزام الأسود في هذا العام.
يأتي هذا فيما أشاد المسؤولون والمشاركون في البطولة بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لهذه الرياضة، مؤكدين أن جهود سموه ودعمه الكبير كان لهما بالغ الأثر في تقدم اللعبة على المستويين المحلي والعالمي.
كما أشادوا بالمستوى الفني الكبير الذي وصلت إليه البطولة، منوهين إلى أن إقامة العديد من البطولات في القوات المسلحة، التي يفوق عدد بطولاتها العشر بطولات، ما يعكس اهتمام منتسبي القوات المسلحة بهذه الرياضة ودعمها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©