السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

461 مليون يورو تكاليف دعاية السيارات في ألمانيا خلال 3 أشهر

17 أكتوبر 2010 20:55
في أعقاب الخروج من أزمة المبيعات بدأت الشركات الألمانية لصناعة السيارات في إنفاق مئات الملايين على الدعاية لتسويق أحدث موديلات السيارات. وذكر مكتب أبحاث أسواق السيارات “نيلسن ميديا ريسيرش” لمجلة “أوتومبيل فوخيه” التي تصدر (اليوم) الاثنين أن نفقات الدعاية للسيارات خلال الربع الثالث من العام الجاري بلغ في ألمانيا 461 مليون يورو بزيادة نسبتها 20% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وبهذا تفوقت دعاية السيارات في ألمانيا على استثمارات مكاتب الدعاية والإعلان فيها والتي ارتفعت خلال الربع الثالث بنسبة 13,5% فقط. وتصدرت مجموعة “فولكس فاجن”، كبرى شركات السيارات في أوروبا، قائمة أكثر الشركات إنفاقاً في مجال الدعاية بتكاليف بلغت 54 مليون يورو وتلتها “أوبل” بنحو 34 مليون يورو و”رينو” بنحو 33 مليون يورو. يذكر أن الإحصاء يشمل الدعاية في الإذاعة والتلفزيون والصحف والمجلات ولافتات الدعاية ودور السينما وشبكة الانترنت.
المصدر: ميونيخ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©