الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

عودة وزراء من الحكومة اليمنية إلى عدن

عودة وزراء من الحكومة اليمنية إلى عدن
16 يوليو 2015 20:35

قال مسؤولون يمنيون إن وزراء ومسؤولين كبار وصلوا بطائرة هليكوبتر إلى مدينة عدن في جنوب اليمن بعد التقدم الكبير الذي حققته المقاومة الشعبية في المدينة.

ووصل الوزراء والمسؤولون إلى قاعدة عسكرية جوية على الأطراف الغربية لعدن بطائرة هليكوبتر وكان من بينهم وزيرا الداخلية والنقل ووزير الداخلية السابق ورئيس المخابرات ونائب رئيس مجلس النواب.

وقال أحد المسؤولين لرويترز "كلف (الرئيس) عبد ربه منصور هادي هذه المجموعة بالعودة إلى عدن للعمل على ترتيب الأوضاع الأمنية وضمان الاستقرار قبل استئناف عمل مؤسسات الدولة في عدن".

يأتي ذلك فيما ذكرت مصادر عسكرية ومحلية لوكالة فرانس برس أن المقاومة الشعبية أحرزت تقدما كبيرا، أمس الأربعاء، في عدن بعدما انتزعت من مليشيا الحوثي وحلفائهم المطار الدولي ومناطق واسعة في هذه المدينة الكبيرة.

ويأتي ذلك غداة إطلاق عملية "السهم الذهبي" التي تشارك فيها قوات يمنية مزودة بأسلحة متطورة إلى جانب مقاتلات وبوارج التحالف، وتهدف إلى استعادة عدن من المتمردين بعد أكثر من ثلاثة أشهر من القتال.

وباتت المقاومة الشعبية، التي تقاتل كقوة منظمة، تسيطر على المطار الدولي وحي خور مكسر الذي يعد قلب المدينة، وأجزاء واسعة من حي المعلا بما في ذلك على الميناء التجاري فيه، وحي كريتر، بحسب مصادر متطابقة.  

المصدر: عدن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©