الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للتعليم» ينظم برنامجاً علمياً لتحسين مستويات الطلبة في اللغة الإنجليزية

«أبوظبي للتعليم» ينظم برنامجاً علمياً لتحسين مستويات الطلبة في اللغة الإنجليزية
15 يوليو 2012
السيد سلامة (أبوظبي) - دشن مجلس أبوظبي للتعليم برنامجا لتحسين مستويات طالبات الصفوف من التاسع حتى الحادي عشر في اللغة الإنجليزية بجامعة زايد في أبوظبي، وتشارك في البرنامج 450 طالبة، وتستمر فعالياته حتى 26 يوليو الجاري. ويهدف البرنامج إلى تطوير المستويات العلمية للطالبات المشاركات وتحسين مهاراتهن في اللغة الإنجليزية ،خاصة في الاستماع والمحادثة والقراءة. وأكد معالي الدكتور مغير خميس الخييلي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم على أهمية هذا البرنامج ودوره في تحسين المستوى العلمي للطالبات المشاركات خاصة وأن يتوجه نحو فئة طلابية محددة وهي طالبات الصفوف من التاسع حتى الحادي عشر ، ويهيء كلا منهن لتطوير مستواها في هذه المادة الحيوية، ويمكنها من تحقيق معدلات عالية في امتحان قياس كفاءة اللغة الإنجليزية”سيبا”. وأشار معاليه إلى أن المجلس حرص على تحقيق هذا الهدف التعليمي بطرح أساليب جديدة ،وطرق غير تقليدية للتعليم والتدريب اعتمدت على التدريس من خلال الأنشطة الحياتية واليومية مما كان له الأثر الإيجابي الواضح على الأداء اللغوي للطالبات المشاركات في هذا البرنامج خلال السنوات الماضية،مقارنة بأدائهن قبل الالتحاق بالبرنامج. من جانبه أكد الدكتور سليمان الجاسم مدير جامعة زايد على تميز فكرة البرنامج والجهود التي يبذلها مجلس أبوظبي للتعليم لتحقيق أهدافه المنشودة. وأشار إلى أن المجلس ومن خلال استراتيجية تطوير التعليم في إمارة أبوظبي يرسم صورة شاملة لمستقبل الكوادر الوطنية في مجتمع المعرفة الذي تسعى قيادتنا الرشيدة للانتقال إليه، وهذا وبالطبع فإن التعليم يعتبر قاطرة هذا التحول للوصول إلى مجتمع واقتصاد المعرفة بكل ما فيهما من تغيير في طرق وأساليب التعليم، وكذلك توظيف مرافق متطورة في البيئة الصفية تؤهل هؤلاء الطلبة للتفاعل مع اقتصاد المعرفة. ولفت الجاسم إلى حرص الجامعة على التطبيق العملي الحديث للبرنامج الذي يسهم في تأهيل الطلبة لاستكمال مسيرتهم التعليمية، واكتسابهم المهارات التي يستفيدون منها في حياتهم الدراسية والعملية. ولفت الى أن المشاركة المتميزة للجامعة في هذا البرنامج حيث حرصت على ذلك من خلال إعداد مناخ تعليمي مناسب للطلبة يساعدهم على الاستفادة من خبرات أساتذة الجامعة المشاركين في البرنامج في تحسين مهاراتهم وقدراتهم في اللغة الإنجليزية. وأشار إلى أن الهدف الأساسي من البرنامج يتوافق مع رؤية الجامعة ورسالتها الأكاديمية والمجتمعية في تطوير عملية تعليمية توازن بين التحصيل العلمي ،وتنمية روح الإبداع في لدى الطالبة،وذلك دون الاعتماد على الطرق التقليدية التي تؤثر سلباً على اقبال الطلاب في دراسة اللغات. وأكدت د. توني بريغل الأستاذة المساعدة بكلية التربية بجامعة زايد والمديرة المشاركة للبرنامج أن خطة البرنامج تركز على الجوانب التطبيقية في اللغة الانجليزية ويقوم على تدريسهن وتدريبيهن فريق يضم 18 مدرساً ومدرسة تم اختيارهم من بين أعضاء الهيئة التدريسية بالجامعة ،وكذلك من بعض المدارس والمؤسسات التعليمية خارجها،وفقاً لمعايير المعرفة والخبرة التعليمية ،وتميزهم بمستويات متقدمة في تعليم الإنجليزية كلغة ثانية، فضلاً عن تفوقهم العملي في تشجيع الطالبات على التنافس لاكتساب المهارات والقدرات اللغوية. تدريس حديث أكدت الطالبات المشاركات في البرنامج على أهمية محتواه الأكاديمي والتطبيقي وفوائده الكبيرة في تحسين مستوياتهن في اللغة الإنجليزية، وقالت الطالبة شيماء راشد إن سعادة الطالبات كبيرة بهذا البرنامج التعليمي الذي توفره لهن الجامعة وتميزه بطرق تدريس حديثة ومتنوعة بما يسهم في تنمية مهاراتهن وخاصة مهارات الاستماع والمحادثة وتهجئة المفردات. وأشارت إلى إتباع الجامعة لطرق وأساليب تدريس حديثة تجعل من البيئة الصفية بيئة جاذبة للطالبات المشاركات، وذلك من خلال الاعتماد على مهارات تفاعلية. وأعربت الطالبة إيمان يوسف عن ثقتها بأن البرنامج من شأنه أن يفتح أبواب التفوق أمام الطالبات المشاركات.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©