الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تستضيف معرض اللافتات والتصوير والإعلام نوفمبر المقبل

18 أكتوبر 2010 21:57
يستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 28 إلى 30 نوفمبر المقبل الدورة الثالثة لمعرض اللافتات والتصوير والإعلام 2010. يأتي تنظم هذا المعرض في وقت تتزايد فيه تطبيقات الوسائط الرقمية في قطاع الاعلام الرقمي واللافتات الرقمية والتصوير الرقمي والاعلانات الخارجية واستخداماتها في الأماكن العامة، بحسب بيان صحفي للجهة المنظمة. يركز المعرض التركيز احدث التقنيات والتوجهات الخاصة بشاشات عرض المعلومات الرقمية واستخداماتها في اللافتات الرقمية، إضافة إلى إتاحة الفرصة للشركات العارضة بما فيها مزدوي التقنيات الرقمية لعرض احدث منتجاتهم والالتقاء بالمهتمين وصانعي القرار في قطاع الاعلانات في المنطقة. وتوقع منظمو المعرض ان يشهد قطاع الاعلانات الخارجية انتعاشا لافتا خلال الفترة المقلة في الوقت الذي بدأ فيه الكثير من شركات الاعلان ومزودي التقنيات الرقمية بشكل واسع استخدام شاشات عرض المعلومات الرقمية لعرض الاعلانات الخارجية اضافة إلى تزايد مطالب المستهلكين بزيادة التفاعل والتواصل عبر الوسائط الالكترونية. وقال تقرير لشركة «دسبلي سيرش» لابحاث السوق انه من المتوقع ان تنمو سوق شاشات عرض المعلومات الرقمية لأربعة اضعاف خلال السنوات الاربع المقبلة من 2,23 مليون وحدة في 2010 إلى 9,09 وحدة في 2016. وقال بينو بيلاي، مدير معرض اللافتات والتصوير والاعلام في شركة آى آى آر الشرق الاوسط التي تنظم المعرض: «في ظل التحولات المتسارعة في مجال التقنيات الرقمية فقد ركزنا خلال هذا الحدث على توفير كافة عناصر وتطبيقات قطاع الاتصالات التسويقية تحت سقف واحد كأحد الاهداف الرئيسية للمعرض واضعين في الاعتبار النمو والانتعاش الذي يشهده القطاع خلال الفترة الحالية في اعقاب الازمة الاقتصادية العالمية وزيادة الاقبال على وسائط التواصل والتفاعل الرقمية». وبحسب بيانات شركة «ابسوس» فقد بلغ حجم الانفاق الإعلاني في منطقة الشرق الاوسط (دول الخليج ومصر وبلاد الشام) 6.5 مليار دولار. وبلغت نسبة الإنفاق الاعلاني في مصر 15 في المائة من حجم الانفاق الكلي تلتها السعودية ولبنان والامارات بنسبة 10 و8 و7 في المائة على التوالي. وتمثل هذه الارقام نحو نصف حجم الانفاق الاعلاني في عام 2009 الذي بلغ 12 مليار دولار ما يعد مؤشرا على ان الانفاق الاعلاني مرشح للارتفاع خلال الفترة المقبلة. ويتوزع الانفاق على الاعلانات الخارجية عبر شاشات عرض المعلومات الرقمية في الوقت الحاضر بنسب متساوية عبر قطاعات خدمات السفر ومراكز الرعاية الصحية وقطاع الاتصالات والانشاءات. ويشهد قطاع الاعلانات الرقمية الخارجية نموا لافتا في الوقت الحاضر خصوصا في مجال الوسائط الاعلامية الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي الرقمية. وفي السياق ذاته، شهد موقع تويتر نموا بنسبة 300 في المائة خلال الربع الثاني من عام 2009 في حين يحتل كل من موقع «يوتيوب» و»فيس بوك» موقعا ضمن اكثر 5 مواقع اجتماعية رقمية شعبية في الامارات. واظهر احدث تقرير لشركة «ريجوس» ان نصف الشركات تقربا في الامارات استخدمت شبكات التواصل الاجتماعي الرقمية لتحقيق نتائج جيدة في اعمالها التجارية.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©