• السبت 03 جمادى الأولى 1439هـ - 20 يناير 2018م

تحت شعار «دواؤنا بلسمهم»

بلدية الشارقة تجمع الأدوية الفائضة لمصلحة المحتاجين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 17 نوفمبر 2017

الشارقة (الاتحاد)

نظمت بلدية مدينة الشارقة، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية، مبادرة خيرية بعنوان «دواؤنا بلسمهم» في حديقة الطلاع بالشارقة، بهدف جمع الأدوية صالحة الاستعمال التي تفيض عن حاجة أصحابها، ومنحها مجاناً للمرضى غير القادرين للاستفادة منها.

وأوضح ثابت الطريفي، مدير عام بلدية مدينة الشارقة، أن مبادرة «دواؤنا بلسمهم» التي أقيمت في حديقة الطلاع بالشارقة تهدف إلى تعزيز الروابط الاجتماعية وتكريس قيم التعاضد والتكافل بين أفراد المجتمع، من خلال جمع الأدوية الصالحة للاستخدام والمستلزمات الطبية التي تفيض عن حاجة أصحابها، وتقديمها مجاناً للمرضى غير القادرين داخل الدولة وخارجها، بالتعاون والتنسيق مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتية. مشيرًا إلى أن هذه المبادرة تأتي استكمالاً للبرنامج الخيري الذي أعدته البلدية، تعزيزاً لدورها المجتمعي، وتزامناً مع مبادرة «عام الخير» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وأشاد بإقبال المتبرعين من زوار حديقة الطلاع والأحياء المجاورة لها، وبعض المدارس الخاصة على المشاركة في المبادرة والتبرع بما لديهم من أدوية صالحة للاستعمال من أجل التخفيف من معاناة المرضى المحتاجين، وتمكين الجمعيات والمنظمات الخيرية الإماراتية من ممارسة أعمالها التطوعية والإنسانية لتوفير العلاج والدواء لغير القادرين على تحمل تكاليف شراء الأدوية في مختلف دول العالم.

وأكد أن البلدية ستعمل على تنظيم هذه المبادرة الطيبة على فترات زمنية متتالية، في مواقع مختلفة بالمدينة، لإتاحة الفرصة لمشاركة أكبر عدد من المواطنين والمقيمين في هذه المبادرة الخيرية، مشيرًا إلى أن مشرفات الحدائق سيكن على تواصل مستمر مع المتبرعين لتسلم ما لديهم من أدوية زائدة عن حاجتهم، وتوصيلها للمرضى غير القادرين، بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا