الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«التعليم والمعرفة» تطرح 3 مشاريع خلال المعرض

«التعليم والمعرفة» تطرح 3 مشاريع خلال المعرض
15 أكتوبر 2018 00:18

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة التعليم والمعرفة عرض ثلاثة مشاريع مهمة خلال أسبوع ومعرض جيتكس للتكنولوجيا للعام 2018، وذلك ضمن مشاركتها في جناح حكومة أبوظبي لاستعراض أحدث المبادرات والتطبيقات الذكية، والتي ستقدم من خلالها خدمات متطورة تتسم بالكفاءة والسرعة والاستباقية وسهلة الوصول والاستخدام لجميع المستخدمين المعنيين.
وتسعى الدائرة من خلال أسبوع ومعرض جيتكس للتكنولوجيا في كل عام، إلى عرض خدماتها المبتكرة والتي تساهم في ترسيخ حضورها في المعرض، بهدف تعزيز مكانة أبوظبي كمركز عالمي للابتكار التكنولوجي، وإحداث نقلة نوعية وشاملة من الخدمات الذكية.
وتتضمن المشاريع الجديدة التي سيتم إطلاقها خلال أسبوع جيتكس مشروعين يستهدفان فئات المستثمرين والمدارس الخاصة والأكاديميين، حيث تقدم «البوابة الإلكترونية للمستثمرين في المدارس الخاصة» وبرنامج «تصريح» لنظام المدارس الخاصة في أبوظبي خدمات متخصصة توفر الدعم وتتيح إمكانية الحصول على معلومات كافية، بما يسهم في اتخاذ القرارات المناسبة للمستخدمين.
بينما يأتي البرنامج الثالث الذي تعرضه دائرة التعليم والمعرفة خلال معرض جيتكس، تحت مسمى «التحليل الذكي للأعمال» والذي يأتي ضمن رؤية حكومة أبوظبي لبناء منصة موحّدة تمكّن المهتمين من مختلف الجهات الحكومية في الإمارة من الحصول على المعلومات وتحليلها بفعالية، إذ يقدم البرنامج خدماته لمساعدة رواد الأعمال في دراسة البيانات المتاحة واتخاذ القرارات التجارية المناسبة.
ويبدأ برنامج «التحليل الذكي للأعمال» مرحلته الرابعة حالياً، بعد أن تم إطلاقه في وقت سابق خلال العام الجاري، إذ يمكّن المعنيين في دائرة التعليم والمعرفة من متابعة معايير الأداء ومقارنتها بالأهداف المطلوبة، وذلك عن طريق لوحة التحكم والمتابعة الخاصة بالبرنامج. كما يتيح البرنامج في الوقت ذاته للمستخدمين استعراض البيانات والمعلومات والإحصائيات المتاحة والمقارنة فيما بينها عن طريق ميزات مرنة وسهلة الاستخدام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©