الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

الإمارات تستضيف «المؤتمر الدولي للسيارات الكهربائية» نوفمبر المقبل

الإمارات تستضيف «المؤتمر الدولي للسيارات الكهربائية» نوفمبر المقبل
19 يوليو 2015 14:50

أعلن معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه رئيس مجلس ادارة هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس «مواصفات» أن دولة الإمارات ستستضيف خلال نوفمبر المقبل فعاليات المؤتمر الدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015 الذي سيعقد للمرة الأولى بالشرق الأوسط في دبي على مدى يومين.

وسيشارك في المؤتمر أكثر من 200 مسؤول من صناع القرار وخبراء دوليين في قطاع تصنيع وتجارة ووضع معايير ومواصفات السيارات الكهربائية. ويضم المعرض أحدث الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والتكنولوجيا الداعمة لها.

وقال معالي الدكتور راشد أحمد بن فهد إن استضافة دبي لـ «المؤتمرالدولي للابتكار بمجال السيارات الكهربائية 2015» يأتي في إطار بادرة «المدن الذكية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وأشار إلى أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس تدعم «المدن الذكية» من خلال تشجيع استخدام السيارات الكهربائية في الدولة، مع تكثيف العمل في مجال الابتكار والحلول الذكية لرفع معدلات الرفاه الاقتصادي والاجتماعي ودعم النمو، والمساهمة في الحد من انبعاثات الكربون ودفع للتنمية المستدامة.

وأضاف في بيان أصدرته «مواصفات» اليوم الأحد أن المؤتمر سيناقش أيضا التحسينات الأخيرة في تكنولوجيا المركبات الكهربائية ومحطات الشحن وآخر الابتكارات في عمليات الشحن وقدرة المكونات الرئيسية مثل البطاريات على تحمل العمل في المناخ الشديد الحرارة في المنطقة، ما يخلق بيئة خصبة للتشجيع على زيادة كبيرة في استخدام السيارات الكهربائية في دولة الإمارات والمنطقة كما سيتطلب وضع الخطط وبناء البيئة والبنية التحتية المناسبة للسيارات الكهربائية للعمل بطاقتها القصوى.

وأكد  أن اختيار دولة الإمارات لاستضافة هذه الأحداث الدولية الهامة التي تعقد لأول مرة بالمنطقة يظهر المكانة التي أصبحت تتمتع بها الدولة كمركز محوري في مجال المواصفات والمقاييس ليس على المستوى الإقليمي فحسب ولكن على المستوى الدولي.

 وأشار معاليه إلى أن المؤتمر سيركز على بحث سبل ودعم ابتكارات تطوير وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية ورفع كفاءة الأنظمة والبنية التحتية وتطوير التكنولوجيا الداعمة لهذا القطاع إلى جانب مناقشة قضايا السلامة والحوافز الممكن أن تقدمها الحكومة لاستخدام السيارات الكهربائية في الإمارات على نطاق أوسع.

 من جانبه قال سعادة عبدالله المعيني مدير عام «مواصفات» إن دولة الإمارات تسعى إلى تعزيز الريادة الإقليمية وتطبيق أفضل الممارسات الدولية في مجال النقل المستدام واستخدام أحدث وأفضل الابتكارات في مجال السيارات الكهربائية والهجينة.

وأشار المعيني إلى أنه دعما لهذا التوجه الإستراتيجي تقوم «مواصفات» حاليا بإعداد نظام اتحادي وطني للرقابة على السيارات الكهربائية المستخدمة في دولة الإمارات وتداولها بالأسواق المحلية للتأكد من جودتها وتلبيتها لأفضل المعايير الدولية لتحقيق التوازن بين أهداف الحكومة لترشيد استهلاك الطاقة والمحافظة على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة وضمان سلامة وصحة المستهلكين.

وأشار إلى أن المؤتمر سيجمع نخبة من الخبراء والاختصاصيين والمطورين من مختلف أنحاء العالم حيث سيكون المؤتمر الدولي للابتكارات في قطاع السيارات الكهربائية تجمعا فريدا لجميع المعنيين الرئيسيين في هذه الصناعة بما في ذلك صانعي السيارات والمكونات الأساسية ومقدمي خدمات الشحن والصيانة وشركات بناء المرافق اللازمة لذلك.

كما سيضم المؤتمر مجموعة من جهات صنع القرار ووضع السياسات والتشريعات لمناقشة التحديات الحالية والفرص المستقبلية لسوق المركبات الكهربائية في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©