الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مبارك المهيري: الترويج للوجهات السياحية وفرص الاستثمار السياحي في أبوظبي

15 أغسطس 2006 01:30
نظمت هيئة أبوظبي للسياحة لقاءً مفتوحاً في مكتبها التمثيلي بلندن حضره عدد كبير من ممثلي كبرى شركات السياحة والسفر ومنظمي الرحلات السياحية وحضره إعلاميون متخصصون في القطاع السياحي البريطاني، كما تم الإعلان عن برنامج لقاءات مفتوحة دورية سيقوم بتنظيمها المكتب التمثيلي للهيئة بهدف تعزيز العلاقات مع الإعلام السياحي والمؤسسات السياحية المؤثرة في السوق البريطانية والمهتمة بإمارة أبوظبي كوجهة سياحية منافسة· وأقيم الحفل في أجواء تعريفية للمنتجات السياحية المتنوعة في أبوظبي، واشتملت على ملصقات وصور فيلمية تظهر المقومات الطبيعية والبيئية والتاريخية والمدنية المعاصرة والثقافية للإمارة وكذلك أظهرت الوسائل التعريفية ملامح التنمية السياحية من بينها المشاريع الحضارية والسياحة الضخمة مثل متحف جوجنهايم، والمدن السياحية التي أعلن عنها في مناطق مختلفة من الإمارة· وأكد السيد مبارك حمد المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة دور اللقاءات المفتوحة للترويج لأبوظبي في السوق البريطانية لما تمثله من حصة كبيرة بين الوفود السياحية الأوروبية التي تزور الإمارة، مشيراً إلى أن هذه اللقاءات تقوم بالتعريف الدقيق بالوجهات السياحية وفرص الاستثمار السياحي في أبوظبي وتوثق العلاقات مع العاملين وصناع القرار في القطاع السياحي البريطاني بهدف وضع أبوظبي في مقدمة خياراتهم ووجهاتهم السياحية· وقال: إن تنظيم هذه اللقاءات ينسجم مع استراتيجية الهيئة التسويقية التي تهدف إلى زيادة أعداد الوفود السياحية القادمة من أوروبا وتحديداً بريطانيا· وأشار مدير عام الهيئة إلى أن سلسلة اللقاءات المفتوحة التي سيتم تنظيمها بشكل دوري ستجعل مكتب الهيئة في لندن ملتقى متخصصاً يجمع باستمرار الإعلاميين ومنظمي الرحلات ووكلاء السياحة والسفر والمهتمين بالتنمية السياحية في أبوظبي، مما يهيئ لبيئة تسويقية هادفة في السوق البريطانية· وأضاف المهيري أن هذا اللقاء السياحي المفتوح يتكامل في أهدافه مع برامج الهيئة التسويقية الخارجية الأخرى التي أطلقتها الهيئة في الأشهر القليلة الماضية من بينها ورشة التعريف السياحي التي تم تنظيمها في ثلاث مدن رئيسية بريطانية وهي لندن و دبلن وجلاسكو بهدف تعميق المعرفة السياحية باتجاه أبوظبي· وكذلك برنامج ''رواد السياحة في أبوظبي'' الذي يؤسس لنخبة من وكلاء السياحة والسفر وذوي الاختصاص في الإعلام السياحي القادرين على التسويق الناجح والمؤثر في السوق البريطانية، ويمتازون بالولاء المهني لأبوظبي باعتبارها إحدى الوجهات المنافسة لدى وفودهم السياحية، حيث وصل عدد المشتركين المسجلين رسمياً في البرنامج من بريطانيا 250 مشتركاً حالياً وأكثر من 400 مشترك متوقع تسجيلهم خلال الشهور المقبلة، ليبلغ العدد 1000 مشترك مع نهاية العام الحالي من بريطانيا· من جانبه قال علي أحمد الحوسني مدير قطاع التسويق في الهيئة إن اللقاء المفتوح استقطب كبرى الشركات السياحية من بينها مؤسسة ''عطلات الخطوط الجوية البريطانية''، وشركة ''بريميير هوليدي'' و'' منتجعات ستايليش'' الشهيرة، وشركة ''أبيركرومبي و كينت'' السياحية، ومجموعة ''كوندي ناست'' الإعلامية والتي تتميز بمطبوعاتها واسعة الانتشار، والشركة البريطانية لإعلام الرحلات والسفر، وعدد من الإعلاميين المتخصصين بالسياحة المنتظمين لدى جهات إعلامية ومستقلين، وغيرها من الجهات السياحية والإعلامية· وأشار الحوسني إلى أن اللقاء المفتوح يعد ركيزة جديدة في الحملة التسويقية المنتظمة التي يقوم بها قطاع التسويق بالهيئة والتي يعتمد على تعزيز العلاقات الثنائية عبر اللقاءات المباشرة مع المعنيين بالقطاع السياحي والإعلامي لما لها من أثر إيجابي ومؤثر في تأكيد حضور أبوظبي السياحي والإعلامي الدولي وإبراز التنمية السياحية ومنتجاتها والتي يتطلبها السوق الأوروبي والبريطاني خاصة· وفي ختام اللقاء أكد المشاركون في اللقاء على إعجابهم بتنوع المنتجات والوجهات السياحية في أبوظبي واهتمامهم بالمشاريع السياحية الضخمة بما تتضمنه من مدن سياحية ذات تصاميم ومستويات معيشية ورفاهية مبتكرة، وكذلك أثنى المشاركون على المشروع الحضاري الكبير لمتحف جوجنهايم الذي سيتم إنجازه في أبوظبي خلال السنوات الخمس المقبلة باعتباره وجهة ثقافية وسياحية عالمية·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©