الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

علاقة عنقودية بين الخلايا الإرهابية في الكويت والسعودية

20 يوليو 2015 20:21

أفاد مصدر أمني كويتي مطلع بوجود علاقة عنقودية بين الخلايا الإرهابية التي أعلنت السلطات السعودية ضبطها مؤخراً والأشخاص الذين تم توقيفهم من قبل السلطات الكويتية عقب تفجير مسجد الإمام الصادق.

وقال المصدر لصحيفة «الأنباء» في عددها الصادر اليوم الإثنين إن السلطات الأمنية الكويتية، ومن خلال التحقيقات المكثفة التي أجرتها مع الموقوفين خلصت إلى معلومات خطيرة تتعلق بوجود علاقات لوجيستية لهم مع خلايا تتبع تنظيم «داعش» في السعودية. وكانت السلطات الكويتية قد أحالت الموقوفين الـ 50 إلى النيابة وتم إخلاء سبيل بعضهم والاكتفاء بإحالة 29 شخصاً منهم كمتورطين رئيسيين.

وشدد المصدر على أن ضباطا رفيعي المستوى انتقلوا للسعودية لإبلاغهم بما خلصت إليه التحقيقات في الكويت وبوجود التشابك بين الموقوفين والخلايا النائمة هناك، ما دعا السلطات الأمنية السعودية إلى الربط بين هذه المعلومات والمعلومات التي لديهم ما ساعدهم في ضبط الخلايا الإرهابية.

وأشار المصدر إلى أن التحقيقات الكويتية والسعودية في هذا الإطار خلصت إلى أن الداعشيين في الجانبين استهدفوا أيضا منشآت حيوية داخل جميع دول مجلس التعاون الخليجي لإحداث ارتباك كبير بما يعزز من استقطاب عناصر جديدة موالية لهم، وتنفيذ المزيد من المخططات الإرهابية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©