الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

المقاومة تسيطر على حي التواهي في عدن بعد طرد الحوثيين

المقاومة تسيطر على حي التواهي في عدن بعد طرد الحوثيين
20 يوليو 2015 23:02

أعلن متحدث باسم المقاومة الشعبية ووحدات من الجيش تدعمها الحكومة، اليوم الاثنين، السيطرة على حي "التواهي" في عدن وهي آخر مناطق المدينة كانت تحت سيطرة ميليشيا الحوثي وحلفائهم.

وبغطاء جوي من التحالف، سيطرت المقاومة الأسبوع الماضي على المطار وقدمت صوب مناطق أخرى في المدينة الساحلية كانت تحت سيطرة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وقالت رويترز إن مقاتلين من المقاومة دخلوا حي "التواهي" على أطراف عدن في وقت متأخر من مساء أمس الأحد بعد تأمين حي كريتر.

وسيطر المقاتلون على مباني الإذاعة والتلفزيون وقواعد للجيش وقوات الأمن في معارك عنيفة حسبما قال المتحدث باسم المجموعة علي الأحمدي.

وقالت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن المقاومة في مدية عدن تمكنت من السيطرة، ظهر اليوم الاثنين، على قصر "المعاشيق" الرئاسي، وقيادة المنطقة العسكرية الرابعة، والقاعدة البحرية، ومبنى المخابرات في منطقة "التواهي" بعد معارك عنيفة مع مسلحي الحوثي منذ مساء أمس الأحد.

من جانب آخر، قالت مصادر طبية في مدينة عدن للوكالة إن حصيلة القتلى جراء قصف الحوثيين يوم أمس الأحد لأحياء سكنية في منطقة دار سعد، شمال مدينة عدن ارتفعت اليوم إلى قرابة 100 قتيل، معظمهم من المدنيين.

ويخوض المقاتلون المحليون ووحدات الجيش اليمني كذلك معارك ضد الحوثيين وقوات صالح حول قواعد عسكرية مهمة في محافظة لحج إلى الشمال من عدن ومحافظة أبين على طول ساحل المحيط الهندي شرقي المدينة.

وتتواصل المعارك بين المقاتلين المحليين وقوات الحوثي وصالح في مدينة تعز الواقعة شمالي عدن وفي مأرب وهي منطقة قبلية شرقي صنعاء وحول الضالع شمال شرقي عدن.

المصدر: عدن
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©