الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أدنوك» ترعى مسابقات لإحياء التراث ضمن فعاليات المهرجان

17 يوليو 2012
المنطقة الغربية (الاتحاد) - يرعى جناح مجموعة شركات أدنوك الراعي البلاتيني لمهرجان ليوا للرطب في موسمه الثامن مجموعة من المسابقات والحرف التراثية في إطار مساهمتها في إحياء تراث دولة الإمارات. من جانبه تحدث محمد عبدالله حاجي نائب رئيس إدارة العلاقات العامة في مجموعة شركات أدنوك عن الحضور الكبير الذي زار جناح المجموعة في المهرجان، مشيراً إلى تحول الجناح في الأيام الماضية إلى نقطة تجمع لأهل المنطقة التي أقيم فيها المهرجان حيث إن كثيرا من الزوار قد لفت انتباههم صور المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله والصور النادرة عن الاتحاد. وأضاف حاجي، لقد قمنا بعرض أكبر مخرافة في اليومين الماضيين التي اشتركت في صناعتها أربع فتيات من المنطقة الغربية، كما تم تبني فكرة النخلة المثمرة المتحركة والتي يمكن اقتناؤها في المساحات الصغيرة داخل المنزل، والأكل من ثمارها. وأردف حاجي، قمنا بإنشاء مرسم للأطفال بإشراف حرفي رسم لتعليم الأطفال مبادئ الرسم والثقافة الفنية لبناء القواعد الفنية الأساسية لديهم، وتشجيع الأهالي على الاهتمام بهم، ومساعدتهم في هذا الجانب، بالإضافة إلى ورشة أُخرى لتعبئة الزجاج بالرمل الملون. وكشف حاجي عن نية جناح أدنوك في مهرجان ليوا للرطب بعرض خمس مسابقات ذات جوائز قيّمة للمتسابقين العشرة الأوائل في كل مسابقة وهي مسابقة أجمل مائدة من مكونات الرطب، مسابقة الحياكة والمصوغات اليدوية، مسابقة لأفضل تزيين طبق للرطب مع دلة القهوة والفناجين ومسابقة الكيك بالتمر ومسابقة لأجمل قصيدة أو بيت شعر أو مثل مصنوعة من حبات الرطب. وأضاف حاجي، سنقوم بعمل فعالية طبق كبير (الرنجينة) الذي يشترك في صناعته من خمسة إلى عشرة أشخاص، وفيها خمس جوائر، مشيراً في الوقت عينه إلى أن عدد المسجلين بلغ حتى الساعة في مختلف المسابقات أكثر من 200 مشتركة، وهذه المسابقات حصرية للنساء. ومن المفاجآت التي يقدمها جناح أدنوك هي طرح شخصيتين كرتونيتين تدعيان نخيلة ورطيبة حيث تجولتا في المهرجان لإدخال السرور والبهجة الى نفوس الأطفال والزوار، فضلاً عن حياكة عباءة نسائية إماراتية مكتوب عليها قصيدة كاملة على شكل نخلة. وللراعي الذهبي شركتا الفوعة والظاهرة دور أساس في دعم المهرجان حيث أشار محمد غانم المنصوري نائب المدير العام في شركة الفوعة إلى أنه تم عرض المنتجات الجديدة للجمهور وتعريفهم بأبرزها، ونالت إعجابهم، خصوصاً التمور العضوية، وحلوى التمر، ووزّعوا هدايا كثيرة من منتجاتهم للزوّار الكرام. بدوره أكد محمد حسني علي من شركة الظاهرة الزراعية، حجم الإقبال الكبير للزوار، الذين انصب اهتمامهم على المنتجات الجديدة من الألبان والأجبان ومنتجات الأعلاف مثل سقف النخيل والخضروات والأورغانيك ( التسميد الطبيعي).
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©