الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أراضي دبي» تطبق خدمة «أمين التسجيل العقاري»

22 يوليو 2013 23:04
دبي (الاتحاد) - بدأت دائرة الأراضي والأملاك في دبي أعمال الخدمات لـ “أمين التسجيل العقاري” والتي تهدف إلى إنجاز وإتمام معاملات العميل خارج أوقات العمل الرسمية لها من خلال مكاتب قانونية مرخصة من الدائرة. وبحسب بيان صحفي أمس، منحت دائرة الأراضي والأملاك في دبي من خلال خدمة “أمين التسجيل العقاري” فرصة ثمينة إلى المحامين من المواطنين الحاصلين على درجة البكالوريوس في الحقوق الذين تزيد أعمارهم عن 22 عاماً، هي فرصة العمل في مجال العقارات، على أن تتوفر فيهم مجموعة من الشروط، من أهمها: إكمال دورة أمين التسجيل. وقال سلطان بطي بن مجرن، مدير عام دائرة أراضي وأملاك دبي “نسعى من خلال خدماتنا المتكاملة والمتطورة، إلى إنجاز معاملات المتعاملين دون الحاجة إلى زيارة مقر الدائرة الرئيسي، وإجراء أهم التعاملات العقارية خارج أوقات عمل الدائرة، وذلك توفيراً للوقت والجهد لكلا الطرفين، وبالتالي التخفيف من الازدحام اليومي الذي يشهده مركز خدمة المتعاملين في دائرة الأراضي والأملاك في دبي، وتقديم خدمة مميزة وفق أعلى معايير الجودة الإلكترونية، والتي تعكس النجاحات المستدامة التي تحققها الدائرة”. وأضاف “في سعينا نحو التميز، وجدنا أنفسنا نتفوق في مجال الخدمات ونقدم كل ما هو جديد وفريد في هذا المجال، فنحن نسعى على الدوام إلى رفع مستوى الخدمة التي نقدمها للمتعاملين، من خلال الشركات والمكاتب المرخصة من الدائرة، لافتا إلى أن أمناء التسجيل المعتمدين من الدائرة سيقومون بإنجاز وإتمام معاملات المتعاملين خارج أوقات العمل الرسمية للدائرة، من خلال مكاتب مرخصة من (أراضي دبي)، ضمن خطة التطوير الإلكتروني التي تنتهجها حكومة دبي، لإرساء دعائم العمل الإلكتروني في دوائرها ومؤسساتها كافة، إضافة إلى القطاع موضحا أن خدمة (أمين التسجيل) ستوفر في البداية خدمات البيع، والرهن، والإجارة من خلال قبول طلبات المتعاملين وإرسالها إلى الدائرة، لطباعة المستندات وتسلمها في اليوم التالي، عن طريق المتعامل، أو من خلال شركات التوصيل. وأكد بن مجرن أن النظام الذي طورته الدائرة، يسمح لشركات ومكاتب خارجية مرخصة، بتسجيل بعض الإجراءات العقارية الرئيسة خارج أوقات العمل الرسمي. ، بهدف تسهيل وتسريع عملية تسجيل العقارات للمستثمرين في إمارة دبي، مضيفاً أن هذا النظام سيتيح للشركات والمكاتب، مزاولة مهام “أمين التسجيل” بموجب اتفاقية مع الدائرة، تنص على شروط وصلاحيات “أمين التسجيل”لإتمام الإجراءات العقارية. ومن الشروط الأخرى التي يتطلب توافرها للعمل في خدمة “أمين التسجيل العقاري” ألا يمتلك المتقدم أية رخصة وساطة عقارية أو مطور عقاري بشكل مباشر أو غير مباشر، ويجب ألا تقل نسبة المواطن في الرخصة عن 70% والإدارة مواطنة 100 %، وفي حال حدث أي تغيير أو تعديل أو تحديث في الرخصة يجب إبلاغ دائرة الأراضي والأملاك بذلك.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©