الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

70% من سكان الإمارات يفضلون السفر للخارج خلال الصيف

21 أغسطس 2006 00:28
دبي-الاتحاد: اظهر المسح نصف السنوي لـ''ماستراندكس''حول أنماط المستهلكين زيادة في الطلب على السفر للخارج خلال النصف الثاني من العام 2006 لأسباب شخصية ومهنية بنسبة 70% مقابل 35% فقط خلال النصف الأول من العام· وأوضح المسح أن 70 % من المقيمين في الامارات يسافرون لأسباب شخصية ، 5 % لأسباب مهنية، و%25 للسببين معاً على حدٍ السواء· وتظهر هذه الأرقام ارتفاعاً بالمقارنة مع تلك التي ظهرت في الإحصاء السابق عندما كشف %36 من المستهلكين في الشرق الأوسط عن عدم نيّتهم السفر خارج الإمارات · وبيّن الإحصاء أن المستهلكين في الإمارات يفضلون السفر إلى الهند (%45) وسويسرا (%22) وأستراليا (%13) ولبنان (%12) ''قبل الحرب''وباكستان (%10)· أما في الإحصاءات السابقة، فحصلت مصر وسوريا على الأفضلية، وعلى صعيد وجهات السفر في الشرق الأوسط، تتوزع خيارات الوجهات المفضلة بين مصر (17%) والإمارات (15%) ودول أخرى من الخليج (12% لكل منها)· وكشفت إحصاءات سابقة أن المسافرين من الشرق الأوسط يبدون ميلاً للبقاء ضمن دول مجلس التعاون الخليجي، غير أن الإحصاء الحاضر كشف عن أفضلية لأستراليا (%13)، ولبلد جديد في هذه الدراسة هو سويسرا( 11%)· ومن بين المستهلكين الذين خضعوا للإحصاء، أعلن 83 %منهم أنهم سيرفعون معدّل إنفاقهم في ·2006 وتوقع نصفهم تقريباُ (%43) أنهم سيرفعون الإنفاق بنسبة تتراوح بين 11 و25 % في ما يخص السفر الشخصي، وتوقع %20 منهم أنهم سيزيدون إنفاقهم بنسبة تتراوح ما بين 26و 50%· ويبدو أن الإنفاق سيزداد أيضاً على صعيد سفر الأعمال في سنة ·2006 فتوقع نصف المستهلكين في الإمارات تقريباً، زيادة الإنفاق بنسبة 10 %ضمن سفر الأعمال، وتوقع %35 منهم زيادة في الإنفاق تتراوح بين 11و 25 % فيما أخيراً توقع %2 من المستهلكين زيادة بنسبة 51 و 75 %· وعلى صعيد آخر، يعدّ التسوق النشاط الأساسي المعتمد خلال السفر بالنسبة إلى 69 % من المسافرين· وكانت هذه النسبة أكثر ارتفاعاً في صفوف المستهلكين في الشرق الأوسط والمشرق، بحيث أن 88 % منهم قد عينّوا التسوق على أنه النشاط الأساسي الذي يمارسونه في رحلاتهم· يتبع هذا النشاط زيارة العائلة والأصحاب (67 %)، والترفيه (59%)، والاسترخاء والاستجمام (43%) واكتشاف المعالم السياحة عامةً (38%)· وهناك 87% من المستهلكين في الإمارات ، يعتبرون الأمان والسلامة أحد مصادر القلق الأساسية· وفي ما يخص حلول الدفع، تملك أغلبية المسافرين من الإمارات شكلاً من أشكال بطاقات الدفع، كبطاقة الاعتماد (%72)، وبطاقة الصرف (%73)، والبطاقة المدفوعة سلفاً (%54)· ويقدم المستهلكون سلسلة من الأسباب لاختيارهم اعتماد بطاقة دفع عند السفر· وأظهرت نتائج الإحصاء الأحدث، أن السبب الذي أعطته الأغلبية - ضمن منطقة الشرق الأوسط - لاستخدام بطاقة الاعتماد هو كونها أكثر أماناً من الأوراق المالية (%77)·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©