الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تراجع مبيعات سيارات «هيونداي» و«كيا» في الولايات المتحدة

تراجع مبيعات سيارات «هيونداي» و«كيا» في الولايات المتحدة
22 يوليو 2013 23:12
سيؤول، ميونيخ (د ب أ) - ذكرت تقارير إخبارية أمس أن مبيعات مجموعة “هيونداي موتور كورب” الكورية الجنوبية، التي تنتج سيارات كيا وهيونداي، في السوق الأميركية تراجعت خلال النصف الأول من العام الحالي. وذكرت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء أن المبيعات الإجمالية للسيارات في الولايات المتحدة خلال النصف الأول من هذا العام بلغت 7,82 مليون سيارة بزيادة نسبتها 7,5% عن الفترة نفسها من العام الماضي. في المقابل انخفضت مبيعات سيارات هيونداي وكيا في هذه السوق بنسبة 1,1% إلى 638 ألف سيارة لتنخفض حصتها من السوق الأميركية من 8,9% العام الماضي إلى 8,2% خلال النصف الأول من العام الحالي. واحتفظت شركة هيونداي بالمركز السادس في السوق الأميركية ولكن ضيقت فجوة حصتها في السوق مع شركة نيسان اليابانية من نقطة مئوية في العام الماضي إلى 0,2 نقطة مئوية. وقال مسؤول في الشركة الكورية “ إن السيارات المصنوعة في كوريا تحتل نسبة عالية من بين السيارات المبيعة في السوق الأميركي إلى جانب السيارات المصنوعة في مصانع الشركة في الولايات المتحدة، حيث عزى تراجع المبيعات إلى قلة الإنتاج في المصانع في كوريا في النصف الأول لرفض العمال العمل في نهاية الأسبوع”. من ناحية أخرى، تعتزم شركة بي إم دبليو الألمانية للسيارات طرح باكورة إنتاجها من السيارات الكهربائية “آي 3” في الأسواق بسعر تنافسي يقل بصورة ملحوظة عما كانت متوقعا. وأعلنت بي إم دبليو أمس أنه من المنتظر أن تبلغ تكلفة السيارة الجديدة في السوق الألمانية نحو 35 ألف يورو بانخفاض بمقدار خمسة الآف يورو مقارنة بالسعر الذي كان متوقعا لهذه السيارة. ومن المنتظر أن يتم طرح السيارة في السوق الألمانية في نوفمبر المقبل. تجدر الإشارة إلى أن أدنى تكلفة للسيارة الهجين (كهرباء ووقود) طراز امبيرا من شركة أوبل تبلغ 45 ألف و900 يورو. وقد بدأت بي إم دبليو بالفعل في إنتاج السيارة “آي 3” في مصنعها بمدينة لايبتسيج شرقي ألمانيا. وقد حرصت بي إم دبليو على استخدام معادن أخف وزنا مثل الكربون والالومونيوم في تصنيع بدن السيارة آي 3 لتتلاءم مع وزن البطارية، الأمر الذي سيجعل السيارة آي 3 أخف وزنا بمقدار يتراوح بين 250 إلى 350 كيلوجراما مقارنة بالسيارة التقليدية. ويعيب الخبراء على السيارة قصر مدى السير بالبطارية الكهربائية الذي يتراوح بين 130 و 160 كيلومترا ويحتاج إعادة شحن البطارية في هذه الحالة فترة زمنية تقدر بثماني ساعات ولكن يمكن اختصار هذه المدة بشكل واضح في حال الاستعانة بمحطات الشحن السريع. وثمة خاصية إضافية في هذه السيارة لحل هذه المشكلة، ولكن على العميل دفع مبلغ إضافي مقابل هذه الخاصية التي تتمثل في تركيب محرك احتراق في السيارة لإعادة شحن البطارية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©