الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المغرب يفكك خلية بايعت "داعش" وخططت لهجمات

المغرب يفكك خلية بايعت "داعش" وخططت لهجمات
21 يوليو 2015 22:46

قالت السلطات المغربية، اليوم الثلاثاء، إنها فككت خلية مكونة من ثمانية أشخاص أعلنت الولاء لتنظيم "داعش" تنشط بمدن مغربية مختلفة كانت بصدد استضافة عناصر مدربين على تفخيخ السيارات وكانت "تنوي تصفية مسؤولين أمنيين" وضرب منشآت "حساسة".

وقال بيان لوزارة الداخلية "في إطار المجهودات الاستباقية الرامية لإحباط المخططات الإرهابية بالمملكة في ظل تصاعد وتيرة تهديدات"داعش"، تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من تفكيك خلية إرهابية.. تتكون من 8 عناصر ينشطون بمدن طنجة وبوزنيقة وخريبكة وتاونات أعلنوا ولاءهم للتنظيم الإرهابي".

وأضاف البلاغ أن قادة ميدانيين لهذا التنظيم نسقوا مع زعيم هذه الخلية من أجل إيواء مقاتلين موالين لـ"داعش" تلقوا تدريبات مكثفة في مجال التفخيخ وصناعة المتفجرات وحرب العصابات بمعسكرات هذا التنظيم قبل تزويدهم بجوازات سفر أجنبية "وذلك في أفق تأسيس كتيبة.. تتولى القيام بسلسلة من العمليات الإرهابية بالمملكة".

وقالت السلطات إن أعضاء الخلية "مرتبطون بمقاتلين سابقين بمعسكرات تنظيم القاعدة بأفغانستان".

وفككت السلطات المغربية عشرات الخلايا الإرهابية منذ التفجيرات الانتحارية التي هزت الدار البيضاء في مايو من العام 2003 وزادت من رفع درجة الحذر منذ الإعلان عن تأسيس التنظيم الإرهابي.

المصدر: الرباط
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©