الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

قطاع التأمين في الشرق الأوسط ينمو 130? إلى 37,5 مليار دولار بحلول 2017

قطاع التأمين في الشرق الأوسط ينمو 130? إلى 37,5 مليار دولار بحلول 2017
11 أغسطس 2014 20:55
يتوقع أن ينمو حجم سوق التأمين في المنطقة بنسبة 130? إلى حوالي 37,5 مليار دولار، بحلول العام 2017، مقابل16,3 مليار دولار في العام 2012 وفقاً لتقرير شركة “ألبين كابيتال”. وقالت شركة “إس إيه بي “ SAP”، “ إن قطاع التأمين في منطقة الشرق الأوسط بدأ يتوجه بشكل سريع إلى تبني أحدث التقنيات الرقمية في سبيل تعزيز إمكانية وصوله إلى فئة جديدة من عملائه والمتمثلة بجيل الشباب الصاعد. وقد كشفت دراسة مسحية أعدتها الشركة أن المؤسسات العاملة في قطاع التأمين، تسعى لتعزيز السرعة والمرونة في أداء أعمالها عبر أنحاء بنيتها التحتية، بُغية تطوير منتجات مبتكرة وتحسين تجربة العملاء. ووجدت الدراسة الحديثة التي شارك بها 200 من التنفيذيين العاملين في شركات التأمين وتمّت خلال فعاليات مؤتمر “آي إيه إس إيه” IASA، السنوي عدداً من العوامل المحفزة لاستراتيجيات الابتكار لدى شركات التأمين. ويبلغ تعداد جيل الشباب في منطقة الشرق الأوسط حوالي 90 مليون نسمة، ويشكلون بذلك 40% من التعداد السكاني العام للمنطقة، وذلك وفقاً للأرقام الصادرة من شركة “إيميا”، إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال إدارة ولاء العملاء. واتفقت شركات التأمين على أن القاعدة المتنامية للعملاء من مواليد الفترة الممتدة بين أوائل الثمانينيات وأواخر التسعينيات من القرن الماضي، ممن يُعرفون بأبناء الألفية، قد زادت توقعاتها حيال التأمين على وسائل النقل. وذكر 55 ? من المستطلعة آراؤهم أن “الراحة” أولوية قصوى لأبناء تلك الفترة عند طلب منتجات التأمين، تلاها انخفاض التكاليف 22? فالعلاقات مع وكيل التأمين16?، وتمييز العلامة التجارية 8 ?. وقد دفعت تلك النتائج بكثير من شركات التأمين إلى الأخذ في الاعتبار إمكانية تطبيق استراتيجية متكيفة للمنتجات. وأشار أكثر من نصف أفراد العينة 52? إلى أن الاستراتيجيات الأولية التي اتبعتها شركاتهم للوصول إلى العملاء من أبناء جيل الألفية ركزت على الاستثمار في تقنيات الإنترنت والتقنيات المتنقلة والاجتماعية للوصول إلى الزبائن عبر القنوات المتنوعة، فيما قال 21 ? إن شركاتهم تعمل على تفصيل منتجات تتناسب مع الاحتياجات الفريدة لأبناء جيل الألفية. وأشار 12 ? إلى أن شركاتهم تستثمر في تحليلات البيانات بهدف تقسيم اتصالاتها إلى شرائح واستهدافه وأفاد 34? من المستطلعة آراؤهم في الدراسة “إن ارتفاع توقعات المستهلكين هي الدافع الأساسي لدى شركاتهم من أجل تطوير منتجات جديدة، تليها المطالب التنظيمية المتغيرة، بواقع 22 ?، وإتاحة التقنيات الجديدة، وهو الحافز الذي أشار إليه 20 ? من المشاركين. (دبي- الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©