الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية» تنظم ورشاً للتعريف بميثاق خدمة المتعاملين

25 يوليو 2011 23:58
بدأت إدارة خدمة المتعاملين بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية، تنفيذ برنامج محاضرات وورش عمل لكافة موظفي الواجهة الأمامية وموظفي الاستقبال في مختلف القطاعات على مستوى الدولة، لتعريفهم بميثاق خدمة المتعاملين الذي أطلقته الوزارة مؤخراً بموجب القرار الذي أصدره الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بشأن تنفيذ الميثاق من قبل كافة موظفي الوزارة. وقال المقدم ناصر خادم الكعبي مدير الإدارة بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إن الوزارة تحرص على توفير وتطوير خدماتها وتقديمها بجودة عالية ومتميزة تحقق ثقة ورضا المتعاملين وتفوق توقعاتهم، وهو ما يعكسه تبني القيادة الشرطية في الدولة عددا من المبادرات والمشاريع الاستراتيجية في مجال خدمة المتعاملين، لافتاً إلى اهتمام الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان وحرصه الدائم على تطوير الخدمات المقدمة للمتعاملين مع “الداخلية”. وأضاف أن برنامج المحاضرات وورش العمل نفذ على مرحلتين، استهدفت الأولى كافة المستويات القيادية والإشرافية، والثانية كافة موظفي المستوى التنفيذي وخاصة موظفي الواجهة الأمامية وموظفي الاستقبال لتعريفهم بالميثاق ومحاوره. وأوضح أنه تم إلى جانب هذه المحاضرات التعريفية، تنفيذ برنامج تدريبي بالتعاون مع مكتب رئاسة مجلس الوزراء لكافة موظفي خدمة المتعاملين “الواجهة الأمامية” وموظفي الاستقبال، مشيرا إلى أنه سيتم توزيع مطبوعات ميثاق خدمة المتعاملين على كافة قطاعات وزارة الداخلية والوحدات الخدمية في القيادات الشرطية ومراكز الشرطة بالدولة، لتعريف جمهور المتعاملين بحقوقهم والتزامات وزارة الداخلية تجاههم، وكذلك التزاماتهم تجاه موظفي الوزارة حتى يتمكنوا من تقديم خدمة متميزة لهم، وبكيفية التواصل مع الوزارة بشأن المقترحات والشكاوى المتعلقة بتطوير خدماتها بشكل عام. وينص الميثاق كذلك على أن يقوم المتعاملون بتقدير جهود الموظفين الذين يقدمون الخدمة لهم وأن يعاملوهم باحترام متبادل، وتوفير جميع الوثائق والأوراق الثبوتية المطلوبة عند تقديم الطلب، وتوفير جميع البيانات والمستندات والمعلومات المطلوبة بشكل كامل ودقيق، وإعلام الإدارات الخدمية في حال وجود خطأ أو تعديل في البيانات بأسرع وقت ممكن، والإبلاغ عن أية تغييرات في المعلومات الشخصية وذات الصلة، والرد على استفسارات الموظفين بشكل متعاون وفي الوقت المحدد. من ناحية أخرى، استضافت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة في قاعة المركز الإعلامي بمبنى القيادة محاضرة تعريفية عن “ميثاق خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية” نظمتها إدارة خدمة المتعاملين بالإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء بالتعاون مع فريق نتائج المتعاملين. ألقى المحاضرة الرائد الدكتور خلفان خميس الشامسي من فريق نتائج المتعاملين بوزارة الداخلية، بحضور عدد من الضباط وضباط الصف والأفراد من مختلف الإدارات. تأتي هذه المحاضرة في إطار إطلاق وزارة الداخلية ميثاق خدمة المتعاملين وسعيها نحو تنفيذ مشروع التطوير الشامل لاستراتيجيتها .
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©