الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

ملابس رجالية تجمع الحرفية الكلاسيكية وجنون التكنولوجيا

ملابس رجالية تجمع الحرفية الكلاسيكية وجنون التكنولوجيا
12 أغسطس 2014 20:36
لموسم شتاء 2014، تعود دار «بيرلوتي» الفرنسية العريقة، إلى هندسة إسكندينافيا المعمارية ومواد البناء العضوية فيها لتطبع مجموعتها بطابع عصريّ حادّ وبدفء الملمس والتركيبة. لتبدو موديلات الأزياء أكثر جرأةً وتفاصيلها أكثر عمليةً، بغية توفير الراحة لمن يرتديها. تقنيات ولمسات في المجموعة الجديدة تقف الحرفية الكلاسيكية في مواجهة التكنولوجيا الجديدة بشكل أقمشة مبتكرة شُغلت ووُضعت عليها اللمسات الأخيرة يدوياً، باستخدام تقنيات مخصّصة عادةً للأقمشة التقليدية. وقد أوليت عناية فائقة لتركيب هذه الأزياء بحيث تطلّبت القطع الخارجية في هذه المجموعة 60 أو 70 ساعة من العمل اليدوي الدقيق في مشاغل بيرلوتي. ومن بين الأنسجة الفاخرة، كشمير ثلاثيّ مدعّم بغشاء تقني، وتحته قماش جرسيّ من الكشمير الملون يعملان معاً على تعزيز وحماية المادة الخارجية، مع منحها في الوقت نفسه انسيابية غنية في الحركة ووزنا يغني عن الحاجة للبطانات؛ وتتضمّن الأنسجة المستخدمة أيضاً صوف الأنغورا الصافي في قماش الجاكار بنقش عظم الرنكة العريض؛ فضلاً عن صوف الألبكة الصافي؛ وصوف الفكونة؛ والموهير الياباني بأربع ثنيات؛ وجلد النوبوك الناعم والطريّ؛ وجلد الغنم الكثيف الذي يعوزه البريق. ورُكّبت المجموعة حول سلّمين من المقاييس؛ فالقطع إما ضيّقة وأنيقة وحادة ومفصّلة بحيث تكون ملاصقةً للجسم، أو كما هي حال السترات والمعاطف، فضفاضة وأشبه بالصناديق. وتتميز الجاكيتات ذات القصة الضيّقة بسمة مبتكرة تتيح للذراع التحرّك بقدر أكبر من الراحة، هي عبارة عن ثنية بنمط تزييني من 5 ملم ترتاح تحت أخدود غير ظاهر يمتدّ بين رأس الكمّ ودرزة الكتف. تفاصيل التصميم تفاصيل التصميم الأخرى تستند أيضاً إلى طبيعتها الوظيفية، فالجاكيتات كلّها، بما فيها البذلة المميزة لدى بيرلوتي والمكونة من ثلاث قطع، والتي تتألق بفتحات في الجيوب بقصّة مائلة مستوحاة من سترة البحّار، باعتبار أنّه من الأسهل الوصول إلى هذه الجيوب مقارنةً بالجيوب الأفقية التقليدية ما يمنح القصّات الرسمية تلك الراحة التي توفّرها الملابس الرياضية. وتتميز بعض السترات أيضاً بقصّة بتقنية يمتدّ فيها الكمّ إلى حدود الياقة فيتيح مزيداً من الحركة، وإطلالة رياضية. وتتسم طيّات صدر السترات بحافات عريضة، تتصل بالياقة بدرزة واحدة، فعندما ترفع الياقة بهدف التدفئة، ترتفع طيّة الصدر معها لتوفّر حمايةً أكبر من عوامل الرياح والبرد. ومن القطع الأساسية هذا الموسم المعطف الفضفاض من كشمير ملتون من وجهين. ويتميز هذا المعطف بقصّته العريضة والواسعة، وهو من دون أزرار، حيث يمكن تثبيته من خلال حزام يربط على الخصر. وتعدّ سترة الجيليه التقنية المتعددة الجيوب ومن دون أكمام من الكشمير المبطّن كذلك قطعةً دافئةً تقي من البرد وهي تُستعاد في المجموعة بكاملها. تُصنع الملابس المحبوكة باستخدام الكشمير من ست، ثماني أو عشر طيّات؛ فتمنح الكنزات من خلال الثنيات العشر ملمساً غنياً ثلاثيّ الأبعاد وخفة في الوزن. المنتجات الجلدية تمثّل الأحذية لهذا الموسم نظرة عصرية وحديثة إلى جزمة التزلّج ذات القدرة العالية على الاحتمال. وصُنع الحذاء يدوياً ببنية نروجية، وهو يتميز برقعة تغطي حلقات الرباط الأربع عشرة. كما تتضمّن المجموعة أيضاً حذاءً مناسباً للمدينة مصمّماً ليناسب البدلات، بالإضافة إلى أشكال جزمات بيرلوتي الشهيرة. وتشتمل المنتجات الجلدية على حقيبة ملفّات مشغولة يدوياً، وحقائب أخرى استوحيت تفاصيلها المعدنية كالإبزيمات وحلقات الرباطات من أحزمة بيرلوتي. وفي هذا الموسم، تتوافر حقائب دوجور وتروا نوي المتعددة الزمامات الأيقونية من بيرلوتي في جلد الغنم أو مزيجٍ من الكشمير المشمّع والجلد، وفي جلد الأيّل أيضاً. ولا تستكمل الأكسسوارات من دون القفازات، والمظلاّت المشغولة يدوياً. (أبوظبي- الاتحاد) تأجيل المؤتمر الصحفي ألغى كريم عبد العزيز بطل فيلم «الفيل الأزرق» المؤتمر الصحفي الذي كان من المقرر أن يعقد مساء أمس الأول في «فيستيفال سيتي» في دبي، بعد حضور العرض الخاص بإطلاق الفيلم في الإمارات. وكان من المفترض أن يعقد المؤتمر الصحفي قبل عرض الفيلم، إلا أن كريم عبد العزيز رفض ذلك، واتفق مع أحد المنظمين على تأجيل المؤتمر إلى ما بعد عرض الفيلم حتى يستطيع بعض ممثلي الوسائل الإعلامية المحلية حضور العرض الخاص للفيلم، للتمكن من إعطاء آرائهم عن الفيلم بشكل أقوى، واكتفى بأن جلس مع فريق عمل الفيلم على المنصة المخصصة للمؤتمر الصحفي في قاعة السينما، وتحدثوا بشكل مبسط جداً عن الفيلم، وبعد انتهاء العرض أسرعت الوسائل الإعلامية المختلفة بإجراء لقاءات تلفزيونية وصحفية مع فريق عمل الفيلم كل واحد على حدة، الأمر الذي تسبب في إلغاء المؤتمر نهائياً. السعر والتوافر تجدر الإشارة إلى أن كاميرا بلكين اللاسلكية الجديدة NetCam HD+المخصصة لمراقبة المنازل والاتصال اللاسلكي، متوافرة اليوم لدى أهمّ المتاجر والمحلات الإلكترونية في الدولة، إلى جانب متجر بلكين الإلكتروني، وذلك مقابل 499 درهماً إماراتياً. كميا يمكن لملاك الكاميرا تحميل تطبيقَي NetCamوWeMoمجاناً من متجري أبل وجوجل بلاي للتطبيقات. اتصال مفاجئ صرح الفنان عبد المنعم عمايري أنه بعد أن تقمص شخصية «سلطان الطرب» جورج وسوف في إحدى حلقات برنامج «شكلك مش غريب» بأيام قليلة، فوجئ باتصال من الوسوف نفسه يشيد به وبأدائه البارع أثناء تجسيده لشخصيته وقال له: «لو فكرت في تقديم سيرتي الفنية والذاتية في أحد الأعمال الدرامية، فلن أجد أفضل منك لتقديم العمل»، كاشفاً أنه بالفعل عرض عليه تجسيد شخصية «سلطان الطرب» في أحد الأعمال الدرامية التي تعرض سيرة حياته الفنية. الدراما الإماراتية والخليجية في تطور دائم أشار عبد المنعم عمايري، إلى أن الدراما الإماراتية والخليجية بشكل عام استطاعت أن تتميز هذا العام في «السباق الدرامي الرمضاني»، لاسيما وأن هناك العديد من المسلسلات التي طرحت موضوعات مهمة وجريئة وحساسة لم يتطرق لها أحد من قبل مثل مسلسل «الحب سلطان» الذي ناقش قضية العنوسة، وكسر حاجز الزواج التقليدي في المجتمع الخليجي، الأمر الذي يعده خطوة للأمام وإيجابية في تطور الدراما الخليجية، إضافة إلى إعجابه الشديد بأغلب الفنانين الخليجيين الذين يتمتعون بقدرات تمثيلية على مستوى عالمي. «شكلك مش غريب» حصد الممثل السوري عبد المنعم عمايري اللقب الأول من برنامج «شكلك مش غريب»، بعدما تمكن من الفوز بأصوات الجمهور لصالحه، حيث?قدم عمايري في الحلقة الختامية من البرنامج شخصية الراحل وديع الصافي في أغنية «الليل يا ليلى»، ونال إعجاب لجنة التحكيم المكونة من هيفاء وهبي وحكيم والمخرج محمد سامي، وكذلك الجمهور الذي صوت له، وتبرع عمايري بالجائزة إلى معهد لعلاج السرطان في سوريا، وقد تقمص عمايري طيلة البرنامج شخصيات عدة، منها: كاظم الساهر وملحم بركات ودريد لحام وجورج وسوف وفريد الأطرش وسعدون جابر. الدرزات.. سمة المجموعة يعتبر النقش المنفّذ بالدرزات الصغيرة العمودية من السمات المميزة للمجموعة، وهو بمثابة تقنية خياطة خاصة تستخدم في البنية الداخلية للسترات. وتتم هذه الدرزات على طيات الصدر في خطوط مائلة عمودية متناوبة لإنجاز نقش عظم الرنكة. وهي تخاط يدوياً إلى الكنفا ضمن الجاكيت، ولا يمكن رؤيتها مطلقاً. ولكن في هذه المجموعة، برزت الدرزات عند المساحة العليا لتشكّل لمسةً أخيرةً تزيينيةً تبتكر تركيبةً فريدةً تضيف عناصر الخياطة التقليدية واللمسات الدافئة لليد البشرية على الأقمشة المبتكرة. كما تُخاط الدرزات الصغيرة العمودية باليد على البدلات المسائية المشغولة من الموهير الياباني الأصلي، وتبدو واضحةً في تصاميم الحقائب أيضاً. علاوةً على ذلك، شكّل النقش المنفذ بالدرزات الصغيرة مصدر الوحي وراء تنفيذ الجاكار بشكل عظم الرنكة الذي يزيّن القمصان، وكنزات السويتر، وربطات العنق. المسطرة اللونية الألوان مستوحاة من خشب الصنوبر المستخدم في البناء الشمالي، بشكليه الخام والملوّن، حيث تتراوح ألوان المجموعة بين لون الجمل، والفيكونا، وما فوق البنفسجي، وأزرق الأوبال، وبياض الثلج، والأسود الجاف، ودرجتين من اللون الأحمر: القرمزي والنبيذي وهما لونان يميّزان مجموعة ألوان بيرلوتي.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©