الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«المحترفين» تدعو الأندية لمناقشة الخطة الإستراتيجية

«المحترفين» تدعو الأندية لمناقشة الخطة الإستراتيجية
5 يناير 2016 22:33
معتز الشامي (دبي) دعت لجنة دوري المحترفين كافة المدراء التنفيذيين للأندية المحترفة، لحضور اجتماع موسع يعقد ظهر اليوم بمقر الاتحاد بدبي، بحضور سهيل العريفي، المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، ونويل موني مدير التسويق بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وعصام الصهيباني مسؤول التطوير ببرنامج «ضربة البداية» التابع للاتحاد الآسيوي، وميشيل تشاي، مديرة الإدارة الفنية والمسابقات باللجنة. وخرجت اللجنة برؤية موسعة، خلال زياراتها الميدانية، التي قامت بها على مدار الأسبوعين الماضيين، للاطلاع على الخطط الاستراتيجية المرتبطة بالتسويق، والتي كانت اللجنة قد طالبت الأندية، بضرورة الاهتمام بإعدادها لتكون طريقها، نحو تطبيق أبرز ممارسة تخدم الوصول لأعلى المراحل التسويقية، وذلك خلال السنوات القليلة المقبلة. وينتظر أن تتم مناقشة المدراء التنفيذيين، بأبرز الإيجابيات والسلبيات التي وضحت في خطط واستراتيجيات الأندية، بناء على الزيارات الميدانية التي قام بها الخبراء المتواجدون بالدولة حالياً، للوقوف على آلية عمل الأندية في الجوانب التسويقية. ووقفت اللجنة خلال الزيارات، على العديد من الإيجابيات، التي سيتم مناقشة آلية تعزيزها وتطويرها، بما يفيد الأندية في خططها الرامية لزيادة الاستثمارات والتسويق، بالإضافة لطرح أهم الملاحظات التي تحتاج إلى تصحيح، لضمان سير مراحل تطبيق الخطة المطلوبة، بالتركيز الكافي الذي يحقق لها النجاح. ومن جانبه، أكد سهيل العريفي، المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، على أهمية التطبيق المثالي لأفكار الاحتراف، والتي تسهم في زيادة تطور أنديتنا بالصورة المناسبة، وقال «نهتم بمتابعة الرؤى المستقبلية، الخاصة باستراتيجيات أنديتنا خلال السنوات الخمس المقبلة، وهو تحدٍ كبير على الأندية أن تثبت جدارتها بالنجاح فيه، ونحن من جانبنا نثق في أن لدى أنديتنا رغبة كبيرة في تحقيق قفزة إيجابية هائلة في هذا الإطار». وأضاف «عقدنا اجتماعات مثمرة مع مسؤولي الأندية من خلال زيارات قمنا بها على هامش ورشة تطوير استراتيجية التسويق، لمسنا تفاعلاً واهتماماً وحرصاً من الأندية على تطوير استراتيجية التسويق، من خلال العديد من المبادرات التي من شأنها دعم الجانب التسويقي والجماهيري في الأندية». وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت تواصل فعاليات ورشة عمل تطوير استراتيجية التسويق، التي تنظمها لجنة دوري المحترفين بالتعاون مع برنامج «ضربة البداية»، التابع للاتحاد الآسيوي، على مدار أسبوع من 28 ديسمبر الماضي وحتى أمس. وأقيمت ورشة مكثفة للأندية، عمل خلالها نويل موني، مدير التسويق بالاتحاد الأوروبي لكرة القدم مع كل نادٍ من أجل تطوير استراتيجية تسويق والخروج باستراتيجية تلقي بنتائجها الإيجابية على النادي. وتخللت ورشة عمل تطوير استراتيجية التسويق زيارات ميدانية للأندية، قام بها وفد من اللجنة يترأسه سهيل العريفي المدير التنفيذي للجنة دوري المحترفين، حيث زار الوفد كل من أندية الجزيرة، الوحدة، بني ياس، الشارقة، الشباب، الوصل والنصر، التقى خلالها أعضاء مجلس الإدارة والمدير التنفيذي، وممثلي الإدارات المعنية، وشهدت هذه الاجتماعات استعراض خطة التسويق وآلية تطبيقها، وحرصت اللجنة على عقد اجتماعات مع مسؤولي الأندية لما لاستراتيجية التسويق من أهمية في النهوض بالجانب التسويقي والجماهيري للأندية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©