السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

أبوظبي للإعلام تطلق أضخم برنامج مسابقات للمواهب في الشرق الأوسط

أبوظبي للإعلام تطلق أضخم برنامج مسابقات للمواهب في الشرق الأوسط
25 يوليو 2015 11:31

أعلنت أبوظبي للإعلام عن مسابقتها الجماهيرية الأكبر «أراب كاستينج» «ARAB CASTING»، وهو أضخم برنامج مسابقات خاص بالمواهب التمثيلية في الشرق الأوسط سيعرض على قناة «أبوظبي» في سبتمبر 2015، وذلك ضمن خططها الرامية إلى تعزيز دورها في دعم الإنتاج التلفزيوني المحلي والعربي.

وقال عبد الهادي الشيخ المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام ان المسابقة التي تعد الأضخم من نوعها تهدف إلى تسليط الضوء على المواهب والطاقات الفنية والإبداعية لدى الجمهور من الرجال والنساء.

وسيتم اختيار أفضل ممثل وأفضل ممثله من وسط مشاركين تتراوح أعمارهم بين 16-60 سنة يتم اختيارهم من مختلف البلدان العربية للمشاركة في تدريبات مكثفة على أيادي أهم وأشهر الممثلين والأكاديميين المختصين في العالم العربي وذلك ضمن معهد تعليمي خاص.

وسيتلقون على مدار ثلاثة أشهر دروسا في التمثيل والأداء المسرحي والتلفزيوني والسينمائي تمهيدا لمشاركتهم في حلقات البرنامج. وسيكون عليهم تأدية شتى أنواع الأعمال الكوميدية والدرامية وخوض تجارب ارتجال مواقف كوميدية وتراجيدية وإعادة تمثيل مشاهد مسرحية وتلفزيونية شهيرة عبر طرق أداء مختلفة، وذلك عبر تحديات مصورة ومباشرة أمام لجنة تحكيم مختصة تضم 4 من أشهر العاملين في مجال التمثيل والإخراج في العالم العربي.

وسيمر المشتركون عبر عدة مراحل من الاختبارات والتصفيات حيث يتم انتقالهم من مرحلة إلى أخرى بنتيجة علامات لجنة تحكيم وتصويت الجمهور وصولا إلى اختيار أفضل ممثل وأفضل ممثله عربية.

وسيحظى الفائزان بفرصة توقيع عقد للمشاركة في انتاجات أبوظبي للإعلام الدرامية والظهور إلى جانب نخبة من أهم نجوم التمثيل في العالم العربي.

وكانت شبكة تلفزيون أبوظبي بدأت بعرض إعلانات للدعوة للاشتراك في البرنامج وحددت مواعيد وعناوين ومنصة الكترونية خاصة لاستقبال الطلبات للراغبين بالاشتراك في البرنامج إرسال أفلام «كاستينج» قصيرة وصورة شخصية والسيرة الذاتية وذلك على الموقع الالكتروني abudhabitv.ae/arabcasting.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©