السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
تكنولوجيا

موقع إنستجرام يضيف خاصية البحث على الإنترنت

26 يوليو 2015 17:24

أضاف موقع «إنستجرام» خاصية جديدة وهي خاصية البحث عن الصور عبر الإنترنت من أجهزة الكمبيوتر المكتبي بعد سنوات من تركيز الموقع على مستخدمي الأجهزة المحمولة.

وقد أعلن الموقع المملوك لموقع التواصل الاجتماعي الأشهر «فيسبوك» عن خاصية الجديدة عبر موقع التدوينات الصغيرة «تويتر» هي أنه أصبح في مقدور مستخدميه البحث عن الأشخاص والأماكن ورؤوس الموضوعات بواسطة الـ«هاشتاج».

وأشار موقع «بي سي ماجازين» المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إلى أن هذه الخاصية متاحة بالفعل لمستخدمي إنستجرام عبر الأجهزة المحمولة، في حين كان مستخدمو الموقع عبر الكمبيوتر المكتبي يلجأون إلى تطبيقات مستقلة مثل «ويبستا» و«أون إنستجرام» و«جرامفيد» و«إيكونو سكوير» و«فايندجرام» للبحث على موقع إنستجرام.

يذكر أن «إنستجرام» طرح خاصية البحث على الإنترنت لأول مرة عام 2012. وفي الوقت نفسه، كان يمكن للمستخدم البحث فقط بين الصور التي أضافها بنفسه، وفي العام التالي أضافت خاصية البحث بين صور «إنستجرام» كلها.

وتأتي الخطوة الجديدة من جانب «إنستجرام»، بعد شهر واحد من طرح إصدارات محدثة للأجهزة التي تعمل بنظامي التشغيل «أندرويد» و«آي.أو.إس».

من جهتها، طورت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة «جوجل» إصدارا جديدا من موقع عرض تسجيلات الفيديو «يوتيوب» على الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل «أندرويد» لعلاج مشكلة صعوبة عرض الفيديو بشكل رأسي على هذه الأجهزة حيث تظهر الصورة رديئة مع وجود حواف سوداء على جوانب الصورة.

يتيح الإصدار الجديد من «يوتيوب» وهو «يوتيوب 10,28» عرض الفيديوهات الرأسية بكامل الشاشة دون ظهور هذه الحواف السوداء وهو ما كان يطالب به المستخدمون منذ وقت طويل.

وذكر موقع «بي.سي ماجازين»  أنه من المفيد أن يتذكر المستخدم التقاط الفيديو أفقيا، لكن هذا أمر يسهل قوله ويصعب الالتزام به دائما. لكن الآن، حتى إذا نسي المستخدم ضبط الهاتف على هذا الوضع أثناء التصوير، فإنه مع الإصدار الجديد من يوتيوب يمكن عرض الفيديو رأسيا.

في الوقت نفسه، فإن الإصدار الجديد من «يوتيوب» الذي تم طرحه في وقت سابق من الشهر الحالي، أضاف خاصية جديدة، لتطبيقات الأجهزة المحمولة الخاصة به، ومنها دعم عرض أفلام الفيديو المصورة بسرعة 60 لقطة في الثانية، ما يجعل تطبيقات الأجهزة المحمولة متوافقة مع تطبيقات الكمبيوتر المكتبي وتلفزيون «آبل» و«بلاي ستيشن3» و«بلاي ستيشن.4».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©