• الجمعة 26 ربيع الأول 1439هـ - 15 ديسمبر 2017م

تصوير أكثر سهولة للمشاهد الفورية

أول كاميرا رقمية بدقة «80 ميجابكسل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 27 نوفمبر 2017

يحيى أبو سالم (دبي)

رغم أن الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية الجديدة، بات يعتمد على كاميرات هذه الهواتف في تصوير لحظات حياته المختلفة، إلا أن الكثير من عشاق الصورة الاحترافية، ما زال يعلم أن كاميرات الهواتف رغم كل ما تحمله من ميزات ومواصفات وإمكانيات، غير قادرة على منافسة الكاميرات الرقمية المتخصصة، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بكاميرا ذات دقة غير مسبوقة في عالم الكاميرات الاحترافية، وتكون قادرة على تصوير صور ثابتة بدقة 80 ميجابسكل وبتنسيق JPEG/‏‏RAW، ككاميرا الشركة اليابانية العريقة باناسونيك Lumix G9.

80 ميجابسكل

كشفت الشركة اليابانية «باناسونيك» مؤخراً عن كاميرتها الرقمية الجديدة LUMIX G9 أحادية العدسة من دون مرايا، والتي تتألق بقابلية تنقل مدهشة مع استجابة فائقة السرعة. وتحقق الكاميرا الجديدة أعلى مستويات جودة التصوير على الإطلاق عبر زيادة الدقة، والتدرج، وإعادة توليد الألوان، بفضل المستشعر الرقمي الفوري Digital Live MOS Sensor بدقة 20.3 ميجابكسل دون مرشح التمرير المنخفض، وتمت إضافة نمط الدقة العالية لتوفير صور مكافئة بدقة 80 ميجابكسل بتنسيق JPEG/‏‏RAW في الكاميرا.

كما خضعت تقنية مثبت الصورة في LUMIX G9 لعملية تحسين كبيرة بما يتيح إمكانية استخدام سرعات مغلاق أبطأ بـ 6.5 طار. ويتم تحقيق ذلك عبر حسابات أكثر دقة للاهتزازات في مختلف ظروف التقاط الصور، والاستفادة من معلومات سرعة الزاويّة وناقلات الحركة المكتسبة، وذلك بالاعتماد على بيانات مستشعر الجايروسكوب ومستشعر الصورة ومستشعر مقياس التسارع.

سرعة ودقة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا