الثلاثاء 14 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

50% من الشركات تستخدم الموبايل في التسويق بحلول 2008

5 سبتمبر 2006 00:12
دبي - الاتحاد: توقع ''مجلس التسويق عبر الهواتف المتحركة'' أن أكثر من نصف الشركات ذات العلامات التجارية العالمية ستنفق 5- 25% من إجمالي ميزانية التسويق لديها على التسويق عبر الهواتف المتحركة بحلول عام 2008 حيث أن 89% من تلك الشركات تستخدم الرسائل النصية القصيرة ورسائل الوسائط المتعددة للوصول إلى الجمهور· وأكدت شركة ''لوجيكا سي إم جي'' أن التميز في خدمة العملاء سيكون العامل الأهم والسمة الأبرز لنجاح شركات الاتصالات الحالية وقدرتها على الاستمرار في ظل الانفتاح المتزايد لسوق الاتصالات في الشرق الأوسط· وذكرت الشركة في بيان لها قبل ''مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط والخليج للجيل الثالث ''2006 الذي ستعرض فيه ''لوجيكا سي إم جي'' حلولها المتطورة في مجال التراسل الفوري ووسائل الدفع الذكية ومعالجة المحتوى وإدارة معلومات العملاء· وقال نبيل خليل، مدير قطاع الاتصالات في شركة ''لوجيكا سي إم جي'' لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: ''من الملاحظ ارتفاع عدد مستخدمي الهواتف المتحركة الذين لا يترددون في الإعراب عن عدم رضاهم عن مستوى خدمة العملاء أو جودة الخدمات التي تقدمها لهم شركات الاتصالات حول العالم، مما كان سبباً أساسياً في انتقال هؤلاء المستخدمين إلى شبكات أخرى· وأود الإشارة هنا إلى أن مثل هذا السيناريو يمكن أن يتحقق في منطقتنا أيضاً ما لم تقم شركات الاتصالات بالتعامل مع تلك القضايا بشكل أفضل''· ووفقاً لدراسة مستقلة أجرتها ''لوجيكا سي إم جي'' في نوفمبر من العام الماضي، فقد انتقل أكثر من نصف المشتركين في خدمات الهاتف المتحرك المتقدمة في المملكة المتحدة، مثلاً، من شركة اتصالات إلى أخرى بسبب ضعف خدمات العملاء في الأولى· وأضاف خليل: ''تعتبر هذه النسب المرتفعة أحد أعراض عدم رضا العملاء المتزايد في نواح متعددة، منها جودة الخدمات المقدمة ومستوى خدمات العملاء، في وقت يزداد فيه بشكل ملحوظ تطور خدمات الاتصالات والبيانات التي تقدمها الشركات· وبالتالي، فإن علاقات العملاء تمثل العامل الأساسي في مجال توثيق الروابط بين تلك الشركات وعملائها وتشجيعهم على الاشتراك في الخدمات المضافة الجديدة التي تقدمها لهم، والتي تتميز بعوائدها الكبيرة''· وفي هذا الإطار، تقوم ''لوجيكا سي إم جي'' بتزويد شركات الاتصالات بحلول ذكية تساعدهم على التعامل مع استفسارات العملاء عن طريق نقل البيانات، وتعد الأولى من نوعها لمعالجة القضايا المتعلقة بخدمات البيانات· وسيتطرق ستيفن فان زانين، مدير تسويق وحدة أعمال رسائل الهواتف المتحركة في لوجيكا سي إم جي، إلى تلك القضايا وغيرها في اليوم الأول من المؤتمر الذي يعقد يومي 11 و12 سبتمبر الجاري· كما يسلط المؤتمر الضوء على الحلول الذكية التي تقدمها ''لوجيكا سي إم جي'' والتي تعتبر أداة فاعلة لممارسات تسويق وخدمات عملاء أفضل تساهم في تعزيز قدرة شركات الاتصالات في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي على المنافسة والمحافظة على مستوى عال من ولاء العملاء· وأوضح فان زانين : ''لم تعد أساليب التسويق المباشر الطريقة الوحيدة للتأثير على سلوك وميول العملاء، إذ يكتسب التسويق عبر الهواتف المتحركة فاعلية أكبر وقدرة متزايدة على الوصول بشكل صحيح إلى العملاء وإيجاد علاقة وثيقة معهم، مما يعود على المسوقين بأرباح ملموسة''· وتقدم ''لوجيكا سي إم جي'' خدماتها في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربي منذ أكثر من عقدين، حيث تتمتع بخبرة تقدم الاستشارات والخدمات والدعم لمعظم شركات الـ''جي إس إم'' في المنطقة·
المصدر: 0
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©