السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

شرطة برلين تنشر أكثر من 600 فرد لتأمين الأولمبياد اليهودية

شرطة برلين تنشر أكثر من 600 فرد لتأمين الأولمبياد اليهودية
27 يوليو 2015 20:34

تعتزم شرطة العاصمة الألمانية برلين نشر أكثر من 600 فرد خلال بضعة أيام مع افتتاح دورة الألعاب الأولمبية اليهودية في أوروبا (مكابي) غدا الثلاثاء وستستمر حتى 5 أغسطس المقبل.

وقال شتيفان ريدليش المتحدث باسم الشرطة اليوم إن المستوى الأمني سيتم تقييمه من يوم ليوم وبالتالي سيعتمد على الأحداث في الدورة الرابعة عشر لدورة مكابي.

من جانبه أشاد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير الأسبوع الماضي بالأهمية الرمزية لإقامة بطولة مكابي اليهودية الأوروبية لأول مرة في برلين التي شهدت استبعاد الرياضيين اليهود من بطولة الألعاب الأولمبية عام 1936.

يذكر أن مراسم افتتاح البطولة غدا في نفس الحديقة الأولمبية التي أقيمت فيها أولمبياد الزعيم النازي أدولف هتلر عام 1936.

وكان وزير العدل الألماني هايكو ماس أكد في وقت سابق على اتخاذ الإجراءات الأمنية الكاملة لتنظيم بطولة «مكابي». وأكد ماس، راعي سباق الترياثلون لأولمبياد «مكابي»، الذي تمارس فيه 3 أنواع من الأنشطة الرياضية، في تصريحات لإذاعة «برلين-براندنبورج» اليوم، إنه «تم توفير كل الشروط التي تضمن مسارا آمنا للمسابقات».

وأضاف هايكو ماس «أنا على قناعة راسخة بأنه لن يحدث شيء»، مشيرا إلى أن الأمر يتعلق في الأساس بالرياضة وليس بالأمن.

ويشارك في الأولمبياد اليهودية التي ستقام في ألمانيا لأول مرة حتى 5 أغسطس الجاري 2300 رياضي ومندوب يهودي من 38 دولة. ويقيم المشاركون في الأولمبياد في فندق «إسترل» الذي يحظى بإجراءات أمنية خاصة بحي نويكولن ببرلين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©