الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

البحرين: متفجرات هجوم سترة من النوع الذي أحبطت محاولة إدخاله من إيران

البحرين: متفجرات هجوم سترة من النوع الذي أحبطت محاولة إدخاله من إيران
28 يوليو 2015 19:03

أظهرت التحقيقات الأولية أن المتفجرات المستخدمة في العملية الإرهابية، التي وقعت اليوم في قرية "سترة" في مملكة البحرين، هي من نفس نوع المتفجرات التي تم الكشف عنها خلال عملية إحباط تهريب مواد متفجرة وأسلحة لها علاقة بإيران إلى المملكة يوم السبت الماضي.

وقالت وكالة الانباء البحرينية "بنا" إن العملية الإرهابية، التي تمت صباح اليوم في قرية "سترة" وأدت إلى استشهاد اثنين من رجال الشرطة وهم يؤدون واجبهم الوطني وإصابة ثالث إصابة بليغة، أفرزت تطورات دراماتيكية خطيرة تعطي أبعادا أخرى لحجم المؤامرة التي تستهدف أمن المملكة وسلامة مواطنيها والقاطنين بها في طور المعلومات الأولية التي تشير إلى استخدام نفس المواد المتفجرة التي تم إحباط محاولة إدخالها من إيران مؤخرا وهو ما يعطي مؤشرات واضحة لسعي النظام الإيراني بشكل مستمر في زعزعة الأمن والاستقرار في البحرين من خلال تجنيده أفرادا وجماعات وتدريبهم ودعمه لعمليات إرهابية داخل المملكة.

وكانت وزارة الداخلية البحرينية أعلنت يوم 25 يوليو الجاري عن إحباط عملية تهريب عن طريق البحر لكمية من المواد المتفجرة شديدة الخطورة بجانب عدد من الأسلحة الأوتوماتيكية والذخائر.

وكشفت الوزارة، في بيان، أن أحد المقبوض عليهم كان تلقى تدريبات عسكرية في أغسطس 2013 في إيران وأنه والمتهم الثاني اعترفا بالتنسيق مع إيرانيين لاستلام 4 حقائب في عرض البحر من قارب على متنه شخصان. وبعد ذلك، تحرك قارب المقبوض عليهما باتجاه مملكة البحرين.

المصدر: المنامة
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©