الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«بروج» تخطط لمضاعفة إنتاجها إلى 9 ملايين طن سنوياً بحلول 2025

«بروج» تخطط لمضاعفة إنتاجها إلى 9 ملايين طن سنوياً بحلول 2025
29 نوفمبر 2017 02:47
مصطفى عبدالعظيم (دبي) تخطط شركة أبوظبي للدائن البلاستيكية «بروج» لمضاعفة إنتاجها إلى نحو 9 ملايين طن سنوياً عام 2025، من 4.5 مليون طن سنوياً حالياً، بالتزامن مع التوسعات التي تقوم بها الشركة حالياً لمصانعها في منطقة الرويس، بحسب أحمد عمر عبد الله، الرئيس التنفيذي للشركة. وقال عبدالله في تصريحات على هامش مشاركة الشركة في الدورة الـ 12 لمنتدى الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات «جيبكا» في دبي أمس، إن الشركة بدأت المرحلة الأولى لاستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في جميع عملياتها بدءاً من التصنيع وحتى البيع، ضمن جهودها لتعزيز الكفاءة التشغيلية وخفض تكاليف الإنتاج، مشيراً إلى أن هذه الخطة يتوقع أن تستمر لـ 3 سنوات. وأوضح عبدالله أن استراتيجية الشركة حالياً تركز على تعزيز إنتاجها من المواد التي تم تطويرها عبر مركز الابتكار التابع للشركة، حيث سجل المركز 120 براءة اختراع، فيما بلغ إجمالي عدد الابتكارات التي تم تطويرها نحو 500 ابتكار. وقال عبدالله: إن المنتجات التي تم ابتكارها عبر المركز تمثل حالياً نحو 17% من إجمالي إنتاج الشركة، مشيراً إلى أن الشركة ستواصل تركيزها على العنصر البشري المواطن، حيث تتجاوز نسبة التوطين في الإدارة العليا للشركة حالياً الـ 70% و50% في المصنع، حيث تعتمد الشركة استراتيجية لاستقطاب العناصر المؤهلة. وأكد عبدالله أن الشركة تسير باتجاه تخفيض تكلفة التشغيل باعتبارها التحدي الرئيس لصناعة البتروكيماويات الخليجية حالياً، حيث لاتزال الصناعة أقل من مثيلاتها في الولايات المتحدة بنسبة 30% والضعف في الصين على سبيل المثال. وحول تأثير ضريبة القيمة المضافة على مبيعات الشركة، قال عبدالله «نعمل مع الشركة الأم (أدنوك) في هذا الجانب وعلى المصنعين والمستهلكين والسوق التأقلم مع الضريبة والاتجاه إلى تحسين وتطوير عمليات الإنتاج في المجمل». المركبات البلاستيكية وفي سياق متصل، بدأت شركة بروج البتروكيماوية المرحلة الثانية من مشروع توسعة وحدة تصنيع المركبات البلاستيكية التابعة لها في شنغهاي بالصين لتعزيز قدرتها على تلبية الطلب المتزايد على منتجاتها من البولي أوليفينات، خاصة من قبل عملائها في قطاع السيارات. وفي عام 2010، بدأت بروج عمليات الإنتاج في وحدة تصنيع المركبات البلاستيكية نفسها في شنغهاي بطاقة إنتاجية سنوية بلغت 50 ألف طن. وفي نهاية عام 2015، قامت الشركة بالتوسعة الأولى للمجمع الصناعي لترتفع الطاقة الإنتاجية إلى 90 ألف طن سنوياً، وذلك بعد إضافة خطي إنتاج جديدين. أما التوسعة القادمة لوحدة التصنيع، فسوف تسهم في زيادة الإنتاج الإجمالي للمجمع إلى 125 ألف طن سنوياً، حيث بدأت الشركة مرحلة التصاميم الهندسية الأولية للمشروع الذي سيتضمن إضافة خطي إنتاج مركبات بلاستيكية للخطوط الإنتاجية الموجودة أصلاً في المصنع. وقال ويم رولز، الرئيس التنفيذي لشركة بروج برايفت ليمتد، «نركز في بروج دائماً على النمو الذكي لذلك قررنا أنه الوقت الأنسب الآن لنبدأ المرحلة الثانية من التوسعة في وحدة تصنيع المركبات البلاستيكية التابعة لنا في شنغهاي لنواكب التطور الهائل الذي تشهده الصين خاصة في قطاع السيارات». وأوضح رولز أنه بفضل سجلنا الطويل الحافل في تطوير حلول بلاستيكية مبتكرة لأسواق السيارات توفر بروج مجموعة متنوعة من حلول قطاع السيارات لتصنيع مكونات السيارات الداخلية والخارجية خفيفة الوزن وبعض أجزاء المحركات. ومع تزايد التوجه الأخير نحو تصنيع وطرح سيارات كهربائية في الأسواق الصينية، تلعب حلول قطاع السيارات التي توفرها بروج دوراً بارزاً في كونها إضافة قيمة للسيارات الكهربائية تسهم في خفض وزنها وتعزيز كفاءتها. وأضاف: «مع توجه الصين نحو صناعة السيارات الكهربائية، وزيادة التركيز على التميز في التصنيع سيتطلب السوق المزيد من حلول المواد العملية والفعالة لتزويدها للسيارات. وبالإضافة لنمو حجم الإنتاج في الشركة، تركز بروج على توسيع وزيادة مجموعتها من الحلول المتنوعة لتواكب الزيادة في الطلب». استراتيجية جديدة للعلامة التجارية «نلهم الغد» دبي (الاتحاد) كشفت شركة بروج أمس عن استراتيجية جديدة لعلامتها التجارية تركز على قدرة الشركة على أن «نُلهم الغد»، سعياً منها لتعزيز موقعها ومكانتها كشركة رائدة في إنتاج حلول إبداعية من البلاستيك تمتاز بأثرها المهم على تطوير الأعمال والمجتمع. وجاء إعلان بروج عن الإستراتيجية الجديدة لعلامتها التجارية خلال مشاركتها في منتدى جيبكا السنوي، حيث يعكس المفهوم الجديد «نلهم الغد» التطور الكبير الذي حققته الشركة منذ بداية تأسيسها عام 1998 كمزود رائد للحلول البلاستيكية المبتكرة. كما يعبر هذا المفهوم عن الأبعاد الجديدة لرؤية بروج وجاهزيتها لتلبية احتياجات العالم العصري المتغير، وذلك من خلال عقد شراكات متينة مع العاملين كافة في هذا القطاع عبر سلسلة القيمة لتوفير أجود أصناف الحلول البلاستيكية. كما تعمل بروج وبالتعاون مع شركائها على توفير حلول مميزة تفوق التوقعات، وتسهم في تعزيز الأداء، وإضافة قيمة مهمة للأعمال والمجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم. وقال أحمد عمر عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية «بروج»: «إن نمونا المتصاعد في الطاقة الإنتاجية يعزز من مكانتنا التنافسية، وقدرتنا على توفير منتجات متنوعة وعالية الجودة والقيمة، وبفضل ما نمتلكه من مرافق إنتاجية ضخمة وخبرة مبتكرة في التصنيع، تسهم الحبيبات البلاستيكية الصغيرة التي ننتجها في تعزيز سمعة ومكانة البلاستيك في المستقبل». وقال ويم رولز، الرئيس التنفيذي لشركة بروج برايفت ليمتد «من خلال شراكتنا مع أصحاب العلاقة تعزز بروج من موقعها لتكون أكثر قدرة على تلبية الاحتياجات الملحة، وتبني الابتكار الهادف الذي يساهم في إيجاد عالم أكثر استدامة في المستقبل. إن الأثر الإيجابي الناتج عن ذلك هو تماماً ما نسعى إليه في بروج تحقيقاً لرؤيتنا بأن نكون الشركة الأكثر ريادة في توفير حلول البولي أوليفينات». من جانبه، قال غير بيربوم، نائب الرئيس التنفيذي للاتصال العالمي في بروج: «إن قادتنا من جيل المستقبل هم مصدر إلهامنا، ونرى أن دعوتنا للشباب ليشاركونا مسيرتنا التنموية، ولتحسين حياة أفراد المجتمع سيشكل أثراً أقوى على العالم في المستقبل». وأضاف: «مع إيماننا بهذا الرؤية تسعى بروج لإطلاق مبادرة أكاديمية في إحدى جامعات الإمارات تهدف إلى التركيز على دراسة (العلامة التجارية وسمعة قطاع البتروكيماويات في منطقة الخليج)، كما سنقوم بدعوة الشركات الأخرى في هذا القطاع للمساهمة في هذه المبادرة لتشارك معنا في هذا التوجه لمعرفة المزيد حول دور قطاعنا الصناعي في تعزيز السمعة».
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©