الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

22 % زيادة في أعداد المتابعين لمواقع التواصل الاجتماعي لصندوق الزكاة

18 أغسطس 2014 00:05
كشف عبدالله بن عقيدة المهيري، الأمين العام لصندوق الزكاة، زيادة عدد المتابعين والمستفيدين من مواقع التواصل الاجتماعي لصندوق الزكاة كونها نافذة تفاعلية مع الجمهور ليتمكنوا من خلالها من التعرّف على إنجازات صندوق الزكاة، والمشاريع والخدمات التي يقدّمها الصندوق، ولفتح بوابة للجمهور لإبداء التعليقات والآراء بهدف تعزيز التفاعل الاجتماعي فيما يخدم فريضة الزكاة. وأعرب المهيري عن أهمية مواقع التواصل الاجتماعي لما للتواصل مع مختلف شرائح المجتمع في داخل الدولة وخارجها من ضرورة للتأكيد على أداء فريضة الزكاة، كما يأتي ذلك وفقا لخطة الصندوق التشغيلية النابعة من الخطة الاستراتيجية للصندوق التي أقرها مجلس الوزراء الموقر، وتوجيهات الحكومة الاتحادية في تعزيز التواصل باستخدام أدوات الاتصال الإلكترونية. وأضاف: إن صندوق الزكاة يهدف عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي إلى المساهمة في زيادة الوعي بالزكاة وترسيخ مفهوم فاعليتها ودورها المهم في المجال التنموي على صعيد الفرد والجماعة، كما يرصد الصندوق جميع الفعاليات التي يقوم بها للجمهور، انطلاقاً من مبدأ الشفافية والمصداقية، وذلك للوصول إلى الريادة والتميز في خدمة فريضة الزكاة ولكسب ثقة جموع المزكين وإطلاعهم على المصارف والمشاريع التي تم من خلالها صرف زكواتهم. وأشار المهيري إلى أن صفحات الصندوق على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر وفيسبوك ويوتيوب وأنستجرام” تستقبل آراء الجمهور وأسئلتهم واستفساراتهم حول مختلف الخدمات التي يقدّمها صندوق الزكاة ويمكن للجمهور الوصول لتلك الصفحات من خلال الصفحة الرئيسية لموقع صندوق الزكاة الالكتروني. يذكر أن صندوق الزكاة هيئة زكوية تهدف إلى المساهمة في زيادة الوعي بالزكاة وترسيخ مفهوم فاعليتها ودورها المهم في المجال التنموي على صعيد الفرد والجماعة، وهو هيئة حكومية متخصصة في جمع أموال الزكاة والخيرات وصرفها في مصارفها الشرعية الثمانية المعروفة، ويتم ذلك من خلال رؤية خاصة تهدف إلى الريادة والتميز في خدمة فريضة الزكاة. (أبوظبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©