الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات تتصدر دول المنطقة في تكنولوجيا الخدمات المالية

الإمارات تتصدر دول المنطقة في تكنولوجيا الخدمات المالية
31 أكتوبر 2018 02:00

دبي (الاتحاد)

أكد خبراء مشاركون في قمة تكنولوجيا الخدمات المالية «فينتيك» تصدر دولة الإمارات العربية المتحدة قصب السبق في مجال تكنولوجيا الخدمات المالية الواعد، بفضل احتضانها مجموعة من المسرعات والاستثمارات المتزايدة والشراكات بين الصناعات المختلفة. وأضافوا أن عوامل مختلفة مثل الانتشار المتزايد للهواتف الذكية وارتفاع الوعي بين المستخدمين، وعلى رأسهم فئة الشباب بالتكنولوجيا، إضافة إلى الدعم الحكومي، ستصبح الإمارات مركزاً جذاباً لقطاع تكنولوجيا الخدمات المالية.
وتوقعوا أن يظل الاستثمار في تكنولوجيا الخدمات المالية قوياً مع وجود مبالغ كبيرة من رؤوس الأموال التي يمكن توظيفها في هذا المجال.
ورجحت دراسة تم استعراضها خلال القمة التي عقدت بدبي، نمو صناعة تكنولوجيا الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمعدل 270%، أي ما يعادل 125 مليون دولار سنوياً تقريباً، ليصل إلى 2.5 مليار دولار في عام 2022.
وتبلغ القيمة الحالية لسوق تكنولوجيا الخدمات المالية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2 مليار دولار، ولكن زيادة الاستثمارات السنوية تساهم في زيادة عدد الشركات الناشئة من ست شركات ناشئة في 2005 إلى حوالي 250 شركة ناشئة بحلول عام 2020، وتشكل المدفوعات الرقمية الحصة الأكبر في سوق تكنولوجيا الخدمات المالية، إذ بلغ إجمالي قيمة المعاملات 41,44 مليون دولار العام الجاري، حسب الدراسة ذاتها.
جمعت قمة تكنولوجيا الخدمات المالية «فينتيك» التي نظمتها ناسيبا، شركات رائدة في مجال الخدمات المصرفية والمالية والتأمين في منبر واحد، لتبادل الرؤى والأفكار حول أحدث التوجهات التقنية السائدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©