الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أبوظبي للإسكان»:«الهوية» ودقائق معدودة لتحديث البيانات

«أبوظبي للإسكان»:«الهوية» ودقائق معدودة لتحديث البيانات
29 يوليو 2015 07:57
إبراهيم سليم (أبوظبي) شهد مركز خدمة العملاء في هيئة أبوظبي للإسكان إقبالاً كبيراً من جانب المواطنين لتحديث بياناتهم عقب تفعيل الخدمات الإلكترونية في مركز خدمة العملاء بالهيئة، وبلغ إجمالي المراجعين من تحديث البيانات والاستفادة من خدمات هيئة أبوظبي للإسكان 1328 مراجعاً وذلك من بداية يونيو الماضي. وأكد خليفة صغير الكتبي المدير التنفيذي لقطاع خدمات الإسكان (بالإنابة) للهيئة، أن الخدمات التي تم تفعيلها إلكترونياً في مركز خدمة العملاء حالياً تشمل الخدمات الخاصة بالقروض، وتتضمن قرض توسعة مسكن، وقرض إعادة بناء مسكن، وقرض شراء مسكن، وقرض بناء مسكن، وقرض صيانة مسكن، وقرض توسعة وصيانة مسكن، إضافة إلى خدمات المنح السكنية التي تتضمن منحة مسكن جاهز، ومنحة أرض. وأكد الكتبي أن الهيئة تعمل وفق رؤية ورسالة من أجل تعزيز الاستقرار الأسري في إمارة أبوظبي، وتم توفير كافة الخدمات في مركز خدمة العملاء، ويمكن للمراجع أن ينتهي من تحديث بياناته وتسجيل طلبه خلال دقائق معدودة، مشيراً إلى أن جميع الطلبات المقدمة من جانب المواطنين تجد العناية الكاملة من موظفي خدمة العملاء. وأشار الكتبي إلى ان مركز خدمة العملاء بالهيئة يستقبل المراجعين طيلة أيام عمل الأسبوع، وناشد المواطنين تصفح الموقع الإلكتروني للتعرف على شروط الاستحقاق حسب ما يرغبه كل مستفيد، ولفت الى انه تم تنفيذ الربط الإلكتروني مع 16 جهة محلية واتحادية بهدف تسهيل الحصول على خدمات الإسكان. وأكد المواطن محمد يوسف الحمادي أنه قدم لتحديث بياناته، وأن الاعتماد على بطاقة الهوية فقط يجعل الأمور أسهل وأفضل، وأنه فوجئ أثناء تقديم الأوراق الثبوتية بطلب الهوية فقط، وأن المعاملة تم إنجازها في وقت قياسي، خاصة أنه متقدم بطلب بالحصول على قرض في وقت سابق، وأن إنشاء مركز مستقل لاستقبال طلبات الحصول على القروض أو المساكن أو الأراضي، وكل ما يتعلق بهذا الأمر من شأنه تعزيز الثقة في الخدمات التي تقدمها الهيئة، ومن أفضل الأمور أنه تم جمع كافة الخدمات المطلوبة في مكان واحد. من جانبه، أشاد عمر النعيمي بتقديم الخدمات من خلال نافذة واحدة، الأمر الذي يسهل على المراجعين في الانتهاء من معاملاتهم في وقت وجيز، بدلاً من مراجعة عدة جهات كما كان يحدث في السابق، لافتاً إلى أن الاعتماد على تقديم بطاقة الهوية فقط يساعد في سرعة إنهاء الإجراءات. وعبر المواطن خالد سليمان الحمادي عن اعتقاده بأن إنشاء هيئة أبوظبي للإسكان كجهة مستقلة باستقبال هذه الطلبات يعتبر اهتماما قويا من جانب القيادة الرشيدة لتوفير الخدمات للمواطنين، واستخدام التقنيات الحديثة والإلكترونية يساعد المراجعين في تقديم طلباتهم والانتهاء منها من دون إهدار الوقت في التنقل بين الجهات ذات العلاقة. وأكدت مريم الشيباني أنها كانت تجد صعوبة في عملية التقديم، كونها تمر بعدة جهات، وكل سيدة لها ظروفها الخاصة والتي تتطلب التوجه لجهات متعددة للحصول علي الأوراق، ولكن ما فعلته الهيئة من إجراءات، وربط إلكتروني، والتقديم عبر الموقع الإلكتروني خفف العبء على السيدات وأكيد على المواطنين جميعاً، وأتقدم اليوم فقط ببطاقة الهوية، ووصلتني رسالة لطلب تحديث بياناتي ببطاقة الهوية فقط، وفي السابق كنت أضطر لمراجعة عدة جهات لتحديث البيانات، حيث تقدمت بالحصول على مسكن كوني مطلقة منذ سنوات وأنتظر الاستجابة لطلبي، والخدمات التي يقدمها مركز الخدمات غايه في الرقي وأتوقع أن تتم معالجة بعض الأمور. وقال «أبوعبدالعزيز» إن التطور الذي نفذته هيئة أبوظبي للإسكان ممتاز للغاية وتقدم كبير في الخدمات المقدمة من جانبها يستحق الإشادة، ولو عدنا لما كان في السابق نجد أنه يجب مراجعة 6 أو 7 جهات، وأوراقا وطلبات وغير ذلك، مما يضطر المواطن لتخصيص أسبوع على الأقل من أجل أن ينجز الأوراق المطلوبة، وبعد تفعيل هذه الخدمات إلكترونياً أصبح الانتهاء من الطلب يستغرق دقائق فقط.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©