• السبت 03 جمادى الأولى 1439هـ - 20 يناير 2018م

تعتمد استراتيجية الاستثمار في الإنسان وتوطين العلم

الإمارات تمضي بثبات نحو اقتصاد المستقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 ديسمبر 2017

يوسف البستنجي (أبوظبي)

أكد خبراء ورجال أعمال، أن الإمارات شقت طريقها نحو المستقبل، وهي تمضي بثبات ورؤية واضحة في طليعة دول المنطقة والعالم، لتعزز مكانتها أكثر فأكثر كمركز عالمي للمعرفة والعلوم والتكنولوجيا، مستندة إلى منهجية علمية مستدامة في دعم الابتكار والتقدم، وهي مستمرة في توطين التقنيات وأفضل الخبرات العالمية، ما يضمن للدولة والمجتمع تنويع مصادر الدخل واستدامة تحسين جودة الحياة.

ولفت الخبراء إلى المكانة الريادية التي تتبوأها الدولة في قطاعات حيوية عدة، تعتبر أساساً لاقتصاد المستقبل، وفي مقدمتها الاستثمارات الكبيرة في قطاع الطاقة المتجددة والتقنيات الحديثة بقطاع تكنولوجيا المعلومات والصناعة الذكية وأبحاث الفضاء وغيرها.

وأشار رجال الأعمال إلى شمولية الخطط والأجندات التي تتبناها الدولة والتي تقوم على أساس أفضل توظيف للإمكانات المتوافرة كافة سواء فيما يتعلق بالمشاركة القوية بين القطاعين العام والخاص وزيادة الاعتماد على القطاع الخاص بدرجات أكبر ما يسمح للشركات والمستثمرين بزيادة قدرتهم على المنافسة بقوة في ظروف الإنتاج والعمل المتوقعة لاقتصاد المستقبل.

كما أكد المتحدثون النظرة الثاقبة للقيادة الرشيدة للدولة التي توجه جزءاً مهماً من إمكاناتها للاستثمار بقوة في الإنسان، من خلال زيادة الدور الفاعل لجيل الشباب من خلال التعليم والتدريب والتأهيل والصحة وغيرها، وكذلك من خلال إشراكهم بدرجات أكبر في المراكز القيادية ومراكز صنع القرار.

وقال حمد العوضي رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن الإمارات تمكنت من تحقق نجاحات كبيرة من خلال تعزيز مكانتها كمركز اقتصادي عالمي، يتمتع بأعلى درجات الاستقرار والأمن على مستوى العالم، ويوفر بيئة اجتماعية اقتصادية وثقافية وتشريعية مثالية لجذب رجال الأعمال والشركات العالمية، حيث إن آلاف الشركات العالمية الكبرى المتخصصة في كافة القطاعات والأعمال، التي تعمل في المنطقة، تتخذ من الدولة مقراً إقليمياً لها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا