الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إشادة عربية واسعة بإطلاق القمر الصناعي "خليفة سات"

إشادة عربية واسعة بإطلاق القمر الصناعي "خليفة سات"
30 أكتوبر 2018 22:53

قال الوزير مفوض فوزي الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، أن إطلاق دولة الإمارات للقمر الصناعي "خليفة سات" يعد انجازاً وإضافة حقيقية لسجل الدولة الحافل بتحقيق العديد من المنجزات في الكثير من المجالات.
واضاف، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الامارات "وام" بالقاهرة، أن هذا المشروع يؤسس لمرحلة جديدة في التواصل مع الآخر والارتقاء بالخدمات الإخبارية لكل أنحاء العالم والتعريف بالثقافة العربية والاطلاع على ما تتميز به الدول العربية فهناك العديد من المظاهر التي لايعلمها الآخر عن دولنا العربية ومن خلال هذا المنجز سيتم تغطيتها بشكل كبير.
وقال إن القمر الصناعي "خليفة سات" يعتبر نقلة هامة جداً ،مهنئاً دولة الامارات على هذا الإنجاز المهم الذي يثبت أن العقل العربي قادر على الإبداع .
ومن جانبه، أشاد محمد العضايلة رئيس الهيئة العربية للبث الفضائي بإطلاق دولة الإمارات العربية المتحدة القمر الصناعي "خليفة سات" ،مؤكداً أنه يعد انجازاً هاماً على الصعيد العربي والدولي .
وقال في تصريح خاص لمراسل "وام" بالقاهرة، نحن أحوج ما يكون أن يكون لنا خصوصيتنا فيما يتعلق بالبث الفضائي ومجال الاتصالات.
وتابع قائلا: نبارك لدولة الإمارات هذا الإنجاز العظيم ، والذي سيسجل كإنجاز عربي في هذا المجال.
ومن جانبه هنأ أمين عام اتحاد المنتجين العرب ابراهيم أبوذكري دولة الإمارات العربية المتحدة على هذا الإنجاز العظيم .
وأعرب عن سعادته باضافة قمر إلى المنظومة العربية والذي يعد دعماً للعالم العربي في المجال الإعلامي ليس فقط للإمارات ولكن للأمة العربية كلها .

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©