الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أدنوك للغاز الحامض» تنجز منشأة إعادة صهر الكبريت في محطة شاه

«أدنوك للغاز الحامض» تنجز منشأة إعادة صهر الكبريت في محطة شاه
31 أكتوبر 2018 02:00

أبوظبي (الاتحاد)

أنجزت شركة أدنوك للغاز الحامض بنجاح تركيب منشأة جديدة لإعادة صهر الكبريت في محطة شاه لإنتاج حبيبات الكبريت التابعة لها، للمساهمة في تعزيز استرجاع الكبريت المفقود أثناء عمليات النقل.
ويصل حجم الكبريت المفقود أثناء عملية نقل حبيبات الكبريت من آلات التحبيب عبر سيور النقل إلى مستودعات التخزين أو القطارات إلى محطة تصدير الكبريت التابعة لأدنوك في الرويس، إلى نحو 2 طن من الكبريت يومياً.
وبسبب اختلاط الكبريت بحبات الرمل والأحجار الصخرية الصغيرة، كان من الضروري في السابق التخلص من الكبريت المفقود خارج الموقع. ومع تشغيل منشأة إعادة صهر الكبريت، يمكن لأدنوك للغاز الحامض إعادة تدوير الكبريت وإضافته إلى الإنتاج اليومي من حبيبات الكبريت.
وقال عمر عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغاز الحامض بالإنابة: «إن التفكير بطريقة مختلفة لابتكار حل جديد يسهم في خفض التأثير البيئي من شأنه خلق وفورات وتحقيق إيرادات كبيرة على مدى العمر التشغيلي للمشروع. كما يأتي الابتكار في صلب كل ما نقوم به من أعمال في أدنوك، ما يؤكد التزامنا بتعزيز الفعالية والارتقاء بالأداء في جميع عملياتنا، فيما نمضي قدماً لتسريع وتيرة تنفيذ استراتيجية أدنوك المتكاملة 2030 للنمو».
وتنتج أدنوك للغاز الحامض نحو 3.5 مليون طن من الكبريت سنوياً، وهو منتج ثانوي من عمليات معالجة الغاز الحامض، يمثل 5% من إجمالي الإنتاج العالمي، ما يجعل دولة الإمارات أكبر مُصدّر للكبريت في العالم. ويضم مصنع شاه أربعاً من أكبر وحدات استخلاص الكبريت في العالم. وتقوم شركة الاتحاد للقطارات بنقل نحو 17 ألف طن من حبيبات الكبريت يومياً من حقلي حبشان وشاه التابعين لأدنوك إلى الرويس لتصديره إلى الأسواق حول العالم لاستخدامها في صناعة الأسمدة.
يُشار إلى أن شركة أدنوك للغاز الحامض، المشروع المشترك بين أدنوك و«أوكسيدنتال بتروليوم»، تقوم بإدارة حقل شاه للغاز الحامض ومصانع ومرافق معالجة الغاز المرتبطة به.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©