• الأحد 09 ذي القعدة 1439هـ - 22 يوليو 2018م

«الفرحة فرحتان»

مواليد 2 ديسمبر.. شهادة ميلاد وطن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 ديسمبر 2017

هناء الحمادي (أبوظبي)

من حقنا أن نفتخر أمام العالم بأسره بأننا من أسعد شعوب العالم، ومن حقنا أن نفخر أمام الجميع بما حققته وتحققه إماراتنا من مجد وعز وتقدم.. في الثاني من ديسمبر أُعلن قيام الاتحاد، ليكون يوماً مميزاً وتاريخياً في حياة أهل الإمارات، فالصغير والكبير يحتفل بوطن خط أمجاده من ذهب، يعتز بحكاية عز وفخر وإنجاز لمؤسسي هذا الاتحاد، حيث نجد في كل بيت قصة وطنية لمولود من المواليد محورها «الاتحاد»، لترتبط ولادتهم بلحظات غالية سطرت بأحرف من نور في تاريخ الاتحاد الذي يوافق ولادة دولة ووطن شامخ في مسيرته، عظيم في إنجازاته.

مفاجأة سعيدة

لم تكن تدرك أنها ستكون محظوظة بتاريخ مميز لدولة أعلنت اتحادها في 2 ديسمبر.. لكن اليازية خالد الزعابي التي ولدت في الثاني من ديسمبر عام 2004 في الصف الثامن بمدرسة الهجرة في كلباء، قد ابتسم لها الحظ، فكما تقول والدتها: «لم أتوقع ولادة اليازية في هذا اليوم، فحسب ما أكدته لي الدكتورة النسائية أنني من المتوقع أن أنجب بتاريخ آخر، لكن عندما جاءتني آلام المخاض توقعت الولادة في 3 ديسمبر، لكن المفاجأة الكبرى أنني وضعتها في 2 ديسمبر».

وتصف فرحة هذا اليوم: «اعتبر ابنتي من مواليد يوم الاتحاد المتميزين، حيث سيظل هذا التاريخ وطنياً وملازماً لليازية، فهي حظيت بتاريخ الجميع يحتفل به من أبناء الإمارات، وسيظل راسخاً ومدوناً في جواز سفرها وشهادة ميلادها، ففي هذا اليوم أعلن اتحاد دولة الإمارات، دولة الإنجازات التي يفتخر بها الجميع».

وتعبر اليازية عن هذه المناسبة: «يكفي فخراً أنني من مواليد الثاني من ديسمبر، وإحساسي بهذا التاريخ هو فخر وعزة لانتمائي لهذا الوطن، ولا يمكن أن أنسى تاريخ مولدي الذي ارتبط بتاريخ إعلان الاتحاد»، مؤكدة أن هذا التاريخ يمثل لها يوماً شامخاً تفخر به الأجيال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا