الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

المقاومة تدخل مركز محافظة لحج وتتقدم في أبين

المقاومة تدخل مركز محافظة لحج وتتقدم في أبين
30 يوليو 2015 21:22

تمكنت المقاومة الشعبية اليمينة من دخول مدينة الحوطة مركز محافظة لحج القريبة من عدن والسيطرة على غالبية المكاتب الحكومية وبعض المواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة المتمردين الحوثيين.

وقال سكان في المدينة إن حرب شوارع عنيفة تدور في أغلب الأحياء بين المقاومة الشعبية والمتمردين الحوثيين وأعوانهم.

وفي محافظة أبين المجاورة، قالت المقاومة إن مقاتليها تمكنوا من استعادة مواقع عديدة من سيطرة المتمردين الحوثيين بإسناد جوي من مقاتلات التحالف وإنها تتوجه لتأمين الطرق الساحلية في المحافظة الموصلة إلى مدينة عدن لضمان عدم استخدامها من قبل الحوثيين لمهاجمة عدن مجددا.

وقد سيطرت قوات الجيش الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي مدعومة بالمقاومة الشعبية ظهر اليوم على مثلث العلم شمال شرقي عدن.

ومثلث العلم منطقة مفتوحة تربط عدن وأبين وتتصل بمحافظة لحج وتعتبر من أهم المناطق أمنيا وعسكريا.

قال المتحدث باسم المقاومة الشعبية في عدن علي سعيد الأحمدي إن المقاومة تمكنت من تحرير شمال عدن من قبضة ميليشيا الحوثي بعد قطع خط الإمدادات عنها في منطقة صبر بمحافظة لحج.

وأوضح الأحمدي، في بيان نقلته وكالة الأنباء الإمارات (و ا م)، أن المقاومة سيطرت على المزارع الواقعة في أطراف وشمال مدينة عدن والتي تبدأ من البساتين وجعولة وبئر فضل وصولا إلى بئر أحمد التي كانت تعد مركزا لميليشيا الحوثي واعوانهم.

وقال إن المقاومة تمكنت من إحراز هذا التقدم بعد أن أطبقت حصارها على ميليشيا المتمردين بسيطرتها على منطقة صبر ومن ثم التقدم من جهة دار سعد والسيطرة على مدينة السلام واللحوم ما أدى الى انهيار الميليشيا وفرار عناصرها.

وأكدت مصادر محلية من محافظة أبين أن المقاومة سيطرت اليوم على مدينة لودر. وقالت إن المدينة ستكون محررة من كل الجيوب المتبقية للمليشيات بعد ساعات فقط.

كما أكدت سيطرة المقاومة بشكل كامل وتام على "جبل يسوف" ثاني أهم جبل استراتيجي في المحافظة الذي يطل على 4 مناطق هي: العين والمنياسة والوضيع ولودر، ما يعني أن السيطرة عليه ستتبعه سلسلة انتصارات ساحقة لرجال المقاومة.

من جهة أخرى، سيطرت المقاومة الشعبية في مدينة تعز وسط اليمن، على موقع استراتيجي كان في قبضة الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي صالح.

وقال مصدر من المقاومة الشعبية لوكالة الأنباء الالمانية (د.ب.ا) إن المقاومة سيطرت على تبة مسعود بمديرية مشرعة بعد هجوم شنته على قرية حدنان بجبل صبر.

وأكد المصدر أن المقاومة غنمت عددا من الدوريات العسكرية التابعة للحوثيين وقوات صالح، موضحاً أن الاشتباكات ما زالت مستمرة بين الطرفين في حدنان حيث تسعى المقاومة لتحريرها من قبضة الحوثيين وقوات صالح.

وفي سياق آخر، نفذت المقاومة الشعبية هجوماً استهدف دورية عسكرية تابعة للحوثيين شرق مدينة تعز، أسفر عن مقتل أربعة وإصابة ثلاثة آخرين من الحوثيين.

وتشهد مدينة تعز اشتباكات عنيفة بين الطرفين منذ زحف الحوثيين وقوات صالح إليها قبل حوالي أربعة أشهر، وخلفت تلك المواجهات عشرات القتلى والجرحى بينهم مدنيون.

المصدر: صنعاء
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©